20 يونيو 2024 06:20 13 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع أسعار الصلب في الصين نتيجة الاضطرابات التنظيمية لقطاع المواد الأولية من جانب الحكومة

أسعار العقود الآجلة للصلب بالبورصات الصينية
أسعار العقود الآجلة للصلب بالبورصات الصينية

تراجعت العقود الآجلة للصلب في الصين بأكثر من 2٪ أثناء تداولات يوم الاثنين 12 إبريل 2021 ، متأثرة بمخاوف من الاضطرابات التنظيمية بعد أن تعهد رئيس الوزراء الصيني بتعزيز السيطرة على المواد الخام ، بالرغم من قوة الطلب على المعادن الصناعية.

تصريحات رئيس الوزراء الصيني

و قاد رئيس الوزراء ندوة الأسبوع الماضي، أكد من خلالها استمرار الاقتصاد الكلي وأنشطة الشركات في التعافي ، ولكن ارتفاع أسعار السلع الأساسية العالمية فرض ضغوطا كبيرة على تكاليف الشركات ، وطالب بتعزيز تنظيم سوق المواد الأولية لتخفيف عبء تكاليف الأنشطة التشغيلية.

تداولات بورصتي شنغهاي و داليان

انخفضت عقود حديد التسليح لآجلة تسليم شهر أكتوبر الأكثر نشاطاً في بورصة شنغهاي، بنسبة 2.6% لتصل إلى 4953 يوان (755.42 دولار) للطن، وانخفضت العقود الآجلة لخام الحديد في بورصة داليان الصينية بنسبة 0.9٪ عند 980 يوان للطن – وقت نشر هذا الخبر-.

كما انخفضت العقود الآجلة ( للملفات المدرفلة على الساخن )، والمستخدمة في السيارات والأجهزة المنزلية ، بنسبة 3.1٪ لتسجل 5211 يوان للطن خلال الجلسة الصباحية.

في حين رفعت شركة "Baoshan Iron & Steel " الصينية أسعارها للدرفلة على الساخن والبارد تسليم شهر مايو بمقدار 400 يوان و 150 يوان للطن على التوالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين أسعار الحديد بورصة شنغهاي بورصة داليان الحديد الصلب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات