22 يوليو 2024 16:34 15 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ظروف الطقس السيّئ تهدد بتلف محصول القمح الهندي مجددًا

القمح الهندي
القمح الهندي

تسببت الأمطار غير الموسمية وموجة البرد في إتلاف المحاصيل الشتوية المزروعة في الهند، والتي يأتي في مقدمتها محصول القمح، وهو كبّد آلاف المزاعين الخسائر وزاد من مخاطر تضخم أسعار الغذاء المحلية.

وهطلت أمطار غزيرة على مدار يومي الأحد والإثنين من الأسبوع الجاري، على أجزاء متفرقة من البنجاب وهاريانا وماديا براديش والتي تُعد من أكبر الولايات الهندية إنتاجًا للقمح، مما أدى إلى إغراق الحقول وتلف المحاصيل في ثاني أكبر منتج للقمح بعد الصين.

وبحسب "رويترز"، فإن تراجع غلة المحاصيل نتيجة الأمطار الغزيرة سيؤدي إلى هبوط إنتاج القمح في الهند للعام الثاني على التوالي، ما يضع مزيدًا من الأعباء على كاهل الحكومة خاصةً في ظل مخزونها المستنفذ من القمح.

وبعد فترة من الجفاف وارتفاع درجات الحرارة، بدأت الأمطار والبرد في وقت مبكر تضرب المحاصيل الشتوية المزروعة في الهند الأسبوع الماضي، قبل بدء الحصاد مباشرة.

وفي العام الماضي 2022، أدت موجة الحر إلى انكماش إنتاج القمح في البلاد، ما أجبر نيودلهي على فرض حظر لتهدئة الأسعار المحلية، والتي ارتفعت بشكل أكبر بسبب محدودية الإمدادات من منطقة البحر الأسود في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح اليوم القمح الهندي الطقس في الهند صادرات القمح الهندية صادرات القمح تجارة القمح العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات