21 يوليو 2024 20:30 14 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

هبوط أسعار القمح الروسي الأسبوع الماضي وسط ضغط الإمدادات

سعر القمح الروسي
سعر القمح الروسي

تراجعت أسعار القمح الروسي، الأسبوع الماضي، على خلفية استمرار زيادة الإمدادات من روسيا، وانخفاض الأسعار من المنافسين الرئيسيين للبلاد، بما في ذلك أوكرانيا، حسبما أشار محللو السوق.

وذكرت وكالة رويترز، أن التراجع في أسعار القمح الروسي، جاء أيضًا في الوقت الذي قالت فيه موسكو يوم الثلاثاء الماضي إنها تمدد اتفاق الحبوب في البحر الأسود، الذي كان سينتهي في 18 مارس، لمدة 60 يومًا.

وأفادت شركة الاستشارات الزراعية "IKAR"، أن أسعار القمح الروسي بروتين 12.5%، تسليم أرض الميناء للدولة المصدرة "FOB" من مواني البحر الأسود، انخفض بمقدار 13 دولارًا إلى 277 دولارًا للطن الأسبوع الماضي.

وكشفت شركة "SovEcon" للاستشارات الزراعية، أن روسيا صدرت 870 ألف مليون طن من الحبوب الزراعية خلال الأسبوع المنتهي في 15 مارس، منها 750 ألف طن من القمح، وهو ما يقل عن 1.14 مليون طن من الحبوب (منها مليون طن من القمح قبل أسبوع)، لكنه لا يزال عند مستويات عالية مقارنة بالسنوات الأخيرة.

تقدر شركة «SovEcon»، أن صادرات القمح الروسية في مارس يمكن أن تصل إلى 4.2 مليون طن، ارتفاعًا من 2.1 مليون طن قبل عام، وأعلى مستوى خلال شهر، منذ شهر مارس عام 2018.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح سعر القمح اليوم سعر القمح الروسي سعر طن القمح الحبوب الزراعية أسعار القمح الروسي اكبر منتج للقمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات