14 يوليو 2024 08:06 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أوكرانيا تشحن 30 ألف طن من القمح إلى اليمن وإثيوبيا

القمح الأوكراني
القمح الأوكراني

أعلنت وزارة الترميم الأوكرانية، اليوم الإثنين، أن كييف ستشحن نحو 30 ألف طن جديدة من القمح إلى اليمن وإثيوبيا في إطار برنامجها للحبوب، وبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، بحسب ما نقلت وكالة "Interfax".

وقالت الوزارة، إن ناقلة البضائع السائبة "Negmar Cicek" قد رست أمس الأحد، في ميناء "نشيرنومورسك" الأوكراني، إذ شهدت في صباح اليوم تحميل نحو 7 آلاف طن من القمح الأوكراني عليها.

وأشارت الوزارة، إلى أن تلك السفينة تُعد السادسة من نوعها التي تنقل القمح الأوكراني تجاه اليمن الذي يعاني أزمة غذائية، في إطار برنامج كييف الغذائي بالتعاون مع الأمم المتحدة، وبدعم التمويل المقدم من حكومات الولايات المتحدة وفرنسا وإسبانيا.

وإضافةً لذلك، ذكرت الوزارة، أنه بعد تمديد اتفاقية ممر الحبوب الآمن يوم السبت الماضي، غادرت مواني أوديسا الكبرى ثلاث سفن تحمل 154 ألف طن من المنتجات الزراعية الأوكرانية متجهة إلى آسيا وأوروبا.

ووفقًا للوزارة، غادرت مواني أوديسا الكبرى نحو 828 سفينة منذ الأول من أغسطس في إطار اتفاقية ممر الحبوب الآمن، تحمل على متنها حوالي 25.1 مليون طن من المنتجات الغذائية الأوكرانية وتتجه إلى آسيا وأوروبا وإفريقيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح اليوم القمح الأوكراني أزمة الغذاء في اليمن أزمة إثيوبيا برنامج كييف للغذاء أزمة الغذاء القمح الحبوب اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات