23 فبراير 2024 12:00 13 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

نفط عمان: نستهدف أن تكون 50% من الطاقة المستهلكة ”متجددة” بحلول 2030

الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة

قال ستيف فيميستر المدير العام لشركة تنمية نفط عمان، إن خطط الشركة وسلطنة عمان، تتوافق مع رؤى ومستهدفات مؤتمر الأطراف للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ "COP28" الذي تستعد الإمارات لاستضافته نهاية شهر نوفمبر المقبل.

وأشار المدير العام لشركة تنمية نفط عمان، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات، إلى أن الشركة رسمت خارطة طريق لبناء مستقبل مستدام ومنخفض الكربون، والوفاء بالالتزامات المناخية نحو الحياد الكربوني بحلول عام 2050، متطلعًا لتوسيع محفظة الشركة التي تركز على تنمية الأعمال الأساسية في مجال النفط والغاز مع الإمارات ودول الخليج العربية، ليشمل التوسع في مجالات مختلفة كاحتجاز الكربون وتخزينه.

وصرح "فيميستر"، بأن محفظة الشركة تضم أكثر من 150 مشروعا تركز على تقليل انبعاثات الهيدروجين، وتنمية قاعدة الإنتاج، لافتًا إلى أن الشركة تتطلع لتبني التقنيات الحديثة لتخزين واحتجاز الكربون، وستخزن الكربون في طبقات المياه الجوفية والخزانات، كما تتطلع إلى أن تكون من رواد مستخدمي الهيدروجين.

وذكر أن الشركة ستستثمر في مجالات كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح؛ لتحقيق هدف أن تكون نسبة الطاقة التي يتم استهلاكها متجددة بنحو 50% بحلول عام 2030، موضحًا أن النسبة الحالية بلغت 10%؛ إذ تم خفض معدل حرق الغاز بما يزيد عن 40% خلال ثلاث سنوات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة تنمية نفط عمان عمان الإمارات دول الخليج الغاز نفط الهيدروجين الطاقة المتجددة الرياح احتجاز الكربون COP 28
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات