23 فبراير 2024 12:28 13 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنك المركزي: نقاط البيع الإلكترونية تجاوزت 1.2 مليون ماكينة حتى الآن

البنك المركزي
البنك المركزي

قال رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصري، إن البنك المركزي نجح في إطلاق العديد من المشروعات التي ساهمت في نشر الشمول المالي خلال السنوات الأخيرة، موضحا أن عدد محافظ الهاتف المحمول وصلت إلى 36 محفظة إلكترونية.

البنك المركزي: نقاط البيع الإلكترونية تجاوزت 1.2 مليون ماكينة حتى الآن

وأشار نائب محافظ البنك المركزي المصري، خلال كلمته بمعرض كايرو آي سي تي في نسخته السابعة والعشرين، إلى أن عدد نقاط البيع الإلكترونية تجاوزت 1.2 مليون ماكينة حتى الآن.

التكنولوجيا المالية شهدت طفرة كبيرة خلال السنوات الأخيرة

ولفت أبو النجا، إلى أن التكنولوجيا المالية شهدت طفرة كبيرة خلال السنوات الأخيرة بما يحقق رؤية مصر 2030، مضيفا أن البنك المركزي حرص على تعزيز الشمول المالي ودعم التكنولوجيا المالية على التحول الذي يسهم في تحقيق التحول الرقمية والتنمية المستدامة.

وأشار أبو النجا، إلى أن البنك المركزي أطلق العديد من المبادرات لدعم تطبيقات التكنولوجيا المالية الناشئة ورعاية كوادر التكنولوجيا المالية وتدريب نحو 7 آلاف طالب جامعي بمشاركة 18 بنكا في مصر.

أوضح أن البنك المركزي أطلق مؤخرا خدمة ترميز البطاقات والتي ستسمح بتفعيل خدمات المؤسسات الدولية مثل أبل باي وسامسونج باي وغيرها، فضلًا عن تطوير البنية التحتية الرقمية مثل خدمة التعرف على هوية العملاء Ekyc والتي ستمكن العملاء من فتح الحسابات إلكترونيا وتعزيز الشمول المالي.

وأشار إلى اهتمام البنك المركزي بالأمن السيبراني بما يستوعب خطط الدولة للتحول الرقمي، حيث اطلقنا قطاع الأمن السيبراني.

كما أكملنا مبادرة رواد النيل والتي قدمنا من خلالها 386 ألف خدمة غير مالية لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات، ومنح تمويلات بنحو 4.7 مليار جنيه ودعم أكثر من 1000 شركة ناشئة والتي خلقت أكثر من 55 ألف فرصة عمل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي دور التكنولوجيا المالية والمدفوعات الرقمية تحقيق الشمول المالي معرض كايرو آي سي تي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات