رويترز: شحنات النفط عبر هرمز تسجل أعلى مستوياتها منذ اندلاع الحرب
ارتفعت شحنات النفط الخام عبر مضيق هرمز إلى أعلى مستوياتها منذ اندلاع الحرب، وذلك بعد إعادة فتح الممر البحري الحيوي أمام حركة الملاحة، وفقاً لبيانات جمعتها وكالة "رويترز".
وأظهرت البيانات أن 4 ناقلات حملت نحو 6 ملايين برميل من النفط الخام عبر المضيق اليوم الخميس، فيما غادرت ناقلتان أخريان محملتان بنحو 4 ملايين برميل من النفط الإيراني.
كما تم شحن نحو 10.8 مليون برميل من النفط أمس الأربعاء على متن 6 ناقلات، في إشارة إلى تسارع وتيرة التعافي في حركة الصادرات النفطية.
وتواصل الأسواق مراقبة استدامة التهدئة الحالية بين أمريكا وإيران، في ظل استمرار حالة عدم اليقين الجيوسياسي، فيما ساهمت المخاوف بشأن مدة بقاء المضيق مفتوحاً في تعزيز حركة الشحن.
اقرأ أيضاً
57 سفينة تعبر مضيق هرمز ضمن خطة أممية لإجلاء السفن
عودة تدريجية لحركة ناقلات النفط عبر مضيق هرمز بعد التفاهم الأمريكي الإيراني
بيرول: يجب إعادة فتح مضيق هرمز دون شروط
رويترز: تطهير مضيق هرمز من الألغام قد يستغرق أسابيع
ارتفاع تدفقات نفط الخليج عبر مضيق هرمز بنحو 50%
إعلام رسمي: إيران تمنع ناقلة من دخول مضيق هرمز دون تنسيق
في توقيت غير معلوم .. 3 ناقلات غاز مسال تغادر مضيق هرمز لآسيا
إدارة مضيق هرمز تؤكد إغلاقه وتأمر السفن الحاملة للتصاريح بالانتظار
قفزة في أسعار النفط عقب إعلان إغلاق مضيق هرمز وتصاعد الصراع الأمريكي الإيراني
سفير إيراني: طهران ومسقط تبحثان فتح مضيق هرمز مع فرض رسوم عبور
اضطرابات مضيق هرمز تخفض تجارة الأسمدة العالمية 15 مليون طن وتهدد الإنتاج الزراعي
3 ناقلات تغادر مضيق هرمز مع إغلاق أجهزة الإرسال والاستقبال




















