19 مايو 2024 20:57 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع أسعار المعادن نتيجة تهديدات إغلاقات جائحة كورونا..

ارتفاع أسعار المعادن في ظل مستجدات كورونا
ارتفاع أسعار المعادن في ظل مستجدات كورونا

قفزت أسعار النحاس لأعلى مستوى لها على مدار أسبوعين خلال جلسة اليوم الثلاثاء; وجاء ذلك نتيجة تفاقم مخاوف الإمداد في السوق العالمية بعد أن قررت تشيلي- أحد المنتجين الرئيسين في العالم- إغلاق حدودها وسط تزايد حالات الإصابات بفيروس كورونا وفرضت قيوداً صارمة الأسبوع الماضي لإبطاء انتشار COVID-19 حيث تجاوز عدد حالات الاصابة المليون.

على صعيد تداولات جلسة اليوم:

ارتفعت عقود النحاس الربع سنوية ( لمدة ثلاثة أشهر) في بورصة لندن للمعادن بنسبة 3.6 ٪ لتصل إلى 9104 دولار للطن ( وقت صياغة هذا الخبر)- أعلى مستوى منذ 23 مارس، وذلك في أول جلسة بعد استئناف التداول حيث اغلقت بورصة لندن منذ الخميس الماضي في عطلة رسمية لعيد الفصح.

كما سجل عقد النحاس الأكثر تداولًا في بورصة شنغهاي، ارتفاعاً بنسبة 2.3٪ ليصل إلى 67670 يوان ما يعادل (10,330.82 دولار) للطن، و دعمت البيانات التي أظهرت الانتعاش في قطاع الخدمات الصيني في مارس الاتجاه التصاعدي للأسعار، حيث استأجرت الشركات المزيد من العمال وزاد التفاؤل التجاري.

و ذكر أحد المحللون;

أن صناعة التعدين تسير بشكل جيد نسبيًا على مستوى التجارة العالمية، فإن تداعيات الجائجة و ما نتج عنها من إعادة فرض القيود إغلاق بعض الاقتصادات و خاصة المنتجين الرئيسين للمعادن، يعد بمثابة رياح معاكسة تعرقل الإمدادات.

و بالنسبة لمعدن القصدير:

ارتفعت ايضاً أسعار القصدير بنسبة 3.3٪ لتصل إلى 25,940 دولار للطن في بورصة لندن للمعادن، كما ارتفع القصدير في بورصة شنغهاي بنسبة 2.2٪ ليصل إلى 184,170 يوان للطن ، وذلك بسبب مخاوف بشأن الإمدادات بعد أن فرضت الصين قيودًا على التحركات في مدينة حدودية مع ميانمار مع ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد -19. و تعد ميانمار ثالث أكبر منجم للقصدير في العالم، حيث استحوذت الصين علي واردات القصدير من ميانمار بأكثر من 95٪ من إجمالي الواردات خلال عام 2020.

سجل الألومنيوم المقيد ببورصة لندن للمعادن ارتفاعاً بنسبة 0.8٪ ليسجل 2243.50 دولار للطن، وارتفع النيكل بنسبة 2.1٪ ليصل إلى 16,555 دولار للطن.

وعلي الجانب الاخر،

ارتفعت أسعار النيكل في بورصة شنغهاي بنسبة 1.9٪ ليصل إلى 125.170 يوان للطن.

 

بينما أعلنت " لجنة كوتشيلكو الحكومية " للنحاس، ارتفاع إنتاج شركة كوديلكو التشيلية - أكبر شركة تعدين للنحاس في العالم - من المعدن الأحمر ليبلغ نحو 122,800 طن خلال شهر فبراير بنسبة ارتفاع 2.1٪ مقابل نفس الشهر العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس أسعار القصدير العقود الآجلة بورصة شنغهاي بورصة لندن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات