16 يونيو 2024 12:42 9 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع واردات الصين من فول الصويا خلال الربع الأول من عام 2021 الي أكثر من 21 مليون طن

صورة أرشيفية - فول الصويا
صورة أرشيفية - فول الصويا

عزز الطلب القوي من قطاع الثروة الحيوانية واردات الصين في الربع الأول من فول الصويا والذرة والقمح ، حسبما نشرت بيانات إدارة الجمارك الصينية .

تضاعفت واردات فول الصويا تقريباً في شهر مارس الماضي لتصل إلى 7.77 مليون طن ، وذلك نتيجة تأخر الشحنات في شهري يناير وفبراير .

واردات الصين من الذرة والقمح وفول الصويا

قال مكتب الجمارك إن الصين جلبت 6.727 مليون طن من الذرة خلال الربع الأول من عام 2021 ، بزيادة أكثر من خمسة أضعاف عن العام الماضي لنفس الفترة .

كما بلغت واردات القمح خلال الربع الأول من عام 2021 نحو 2.925 مليون طن ، بزيادة أكثر من الضعف عن نفس الفترة العام الماضي .

اقرأ أيضاً

بينما بلغت إجمالي واردات الصين من فول الصويا في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري نحو 21.18 مليون طن مقابل 17.79 مليون طن لنفس الفترة العام الماضي بنسبة بزيادة 19٪ ، وفقا لبيانات إدارة الجمارك في الصين .

حيث عززت مصانع عصر فول الصويا الصينية مشترياتهم من فول الصويا بهوامش عصر جيدة توقعًا لارتفاع الطلب نتيجة تعافي قطاع تربية الخنازير في البلاد .

ولكن علي الجانب الاخر ، أدت حمى الخنازير الأفريقية إلى القضاء على ما يقرب من 20٪ من القطيع المتكاثر في شمال الصين ، مما حد من الطلب على كسب الصويا مؤخراً .

أسواق للمعلومات مصر 2030
ارتفاع واردات الصين فول الصويا الذرة القمح الربع الأول عام 2021
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات