18 مايو 2024 18:57 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

تراجع النحاس ببورصة لندن نتيجة بيانات التضخم الصينية السلبية

أسعار النحاس العالمية
أسعار النحاس العالمية

تراجعت أسعار النحاس خلال تداولات جلسة نهاية الأسبوع ، حيث أثارت بيانات التضخم الصينية القوية المخاوف جراء أكبر مستهلك للمعادن في العالم بتشديد السياسة النقدية - على الرغم من أن التناقص المتوقع للإمدادات أبقى الأسعار في طريقها لتحقيق مكاسب أسبوعية. و تؤدي الزيادة الموسمية المتأخرة في الطلب الصيني على النحاس إلى إضعاف الزخم الناتج عن ارتفاع المعدن .

تداولات النحاس ببورصة لندن للمعادن

أغلق النحاس منخفضاً في بورصة لندن للمعادن ليسجل 8993 دولار للطن، لكنه سجل أول ارتفاع أسبوعي له خلال شهر، ( بنحو 1.5٪). حيث دفع الإنتعاش الاقتصادي الهائل في الصين وعمليات المضاربة ، المعدن المستخدم في الطاقة والبناء إلى مستوى 9617 دولار في فبراير الماضي، وهو أعلى مستوى له خلال العقد الجاري - قبل ركود الأسعار-.

توقعات الفترة المقبلة

وتوقع أحد المحللين ;استمرار المكاسب مع ضخ الدول للأموال في مشروعات البنية التحتية والكهرباء التي تعتمد على معدن النحاس، و حذر من الاتجاه التصاعدي على المدى الطويل، كما شكك في القدرة الاستيعابية لعمال المناجم على مواكبة وتيرة الطلب المتسارع.

وفي غصون ذلك; جاءت توقعات بانخفاض واردات الصين من النحاس المنصهر هذا العام بنحو 27٪ مقارنة بالعام الماضي، وأن تدفقات الألومنيوم الخام ستنخفض بأكثر من 50%.

وعلى الرغم من موجة الهبوط التي أصابت الاقتصاد الصيني، سجلت الأسهم العالمية ارتفاعات قياسية. بالإضافة إلى ارتفاع الدولار ، الذي وضع المعادن تحت الضغط من خلال جعلها أكثر تكلفة للمشترين غير الأمريكيين (حاملي العملات الأخري).

وانخفض بريم النحاس في مدينة يانغشان الصينية إلى 51.50 دولار للطن مقابل 70 دولار الشهر السابق ، مما يشير إلى انخفاض الطلب الصيني على المعادن في الخارج.

الأسعار الفورية للمعادن في بورصة لندن

انخفض ألالومنيوم إلى 2250 دولار للطن ، وتراجع الزنك إلى 2807 دولار، وسجل النيكل 16,629 دولار ، وهبط الرصاص ليصل إلى 1958 دولار، و سجل القصدير مستوى 28,060 دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النحاس الألومنيوم الزنك القصدير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات