14 أبريل 2024 09:42 5 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

انخفاض أسعار الدواجن وارتفاع البيض في السوق المحلي اليوم الأحد 18 إبريل 2021

مزرعة دواجن
مزرعة دواجن

شهدت أسعار الدواجن انخفاضًا اليوم الأحد 18 إبريل 2021 بينما ارتفعت أسعار البيض في سادس أيام شهر رمضان الكريم، فى السوق المحلي المصري، وفقًا لشعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

التي أشارت إلى توقعات بانخفاض أسعار الدواجن بالسوق المحلي بنسبة تتراوح ما بين 10% إلى 15% تدريجيًا بدايةً من نهاية الأسبوع الجاري إلى بداية الأسبوع الثالث من شهر رمضان.

وأرجع السيد السبب إلى انخفاض الطلب من قبل المستهلكين على شراء الدواجن، لافتًا إلى أن الانخفاض بدأ بالفعل اليوم ، حيث انخفضت الأسعار بالمزارع من 30 إلى 25 جنيهًا للكيلو، بانخفاض 4 جنيهات.

 

أسعار الدواجن البيضاء

انخفضت أسعار الدواجن البيضاء في المزرعة عند 25 جنيهًا للكيلو في حين يتراوح سعر الكيلو للمستهلك بين 28-30 جنيهًا بحسب المنطقة، وأسعار الدواجن البلدي في المزرعة 29 جنيهًا للكيلو وترواح سعر الكيلو للمستهلك بين 30 - 36 جنيهًا للكيلو، كما يتراوح سعر كيلو الدواجن المجمدة بين 30 - 36 جنيهًا الكيلو.

أسعار الكتاكيت اليوم الأحد 18 إبريل 2021

وتراوحت سعر الكتكوت الأبيض اليوم بين 6.75 و10 جنيهات، والكتكوت الساسو من 3.5 إلى 4.5 جنيه، والكتكوت البلدي 3 جنيهات، وبلغت صادرات مصر من منتجات الدواجن قبل توقف التصدير فى 2006 نحو 6.8 مليون دولار.

كما تراوحت أسعار بيع الكتاكيت عمر يوم، في الأسواق، بين 6 جنيه لدى الشركات، و7 جنيه لدى الأهالي، مع وجود زيادة في شراء الكتاكيت عمر يوم من الشركات.

أسعار الرومي اليوم

وبلغت أسعار الرومي اليوم 60 جنيهًا للكيلو فى السوق المحلية، ويسجل نصيب الفرد من اللحوم البيضاء قرابة 21.5 كيلو سنويًا، وتعتمد مصر على استيراد الديوك الرومي، نظرًا لأن الإنتاج المحلي منه محدود للغاية ولا يتناسب مع احتياجات المستهلك.

أسعار البط اليوم

واستقرت أسعار البط اليوم عند 50 جنيهًا للكيلو، ويبلغ حجم الاستهلاك المحلى 150 ألف طن شهريًا من الدواجن البيضاء فقط، وفق تصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

أسعار البيض في السوق المحلي المصري اليوم

 من المتوقع ارتفاع أسعار البيض خلال الفترة المقبلة، نظرًا لزيادة الطلب عليه مع استعداد المستهلكين لموسم عيد الفطر، مشيرًا إلى أن أسعار البيض سجلت اليوم 32 جنيها للكرتونة مقارنة ب30 جنيه في بداية شهر رمضان.

حيث استقرت أسعار البيض "الأبيض" في سعر المزرعة و سجلت الكرتونة 32.5 جنيهًا للكرتونة تسليم "أرض المزرعة"، فيما سجلت كرتونة البيض البلدى "الأحمر" 36 جنيهًا في المزرعة ويترواح السعر للمستهلك بين 37-42 جنيهًا .

جدير بالذكر أن "أسواق للمعلومات" قد ذكرت في تقرير الأسعار المحلية الصادر عنها يوم الخميس 15 أبريل 2021، أن متوسط سعر كيلو الدجاج الأبيض تسليم "أرض المزرعة" 29 جنيهًا، بينما سجل سعر كيلو الدجاج الأحمر 35 جنيهًا، وكذلك سجل سعر طبق البيض الأبيض تسليم "أرض المزرعة" 32.5 جنيهًا، بينما سجل سعر البيض الأحمر 36.5 جنيهًا للطبق.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تطرح منتجات اللحوم والدواجن والسلع الغذائية فى منافذ أهلا رمضان على مستوى الجمهورية وكذلك طرح كافة السلع الغذائية بفروع المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة وايضا الخضراوات والفاكهة والبقوليات ومنتجات الدواجن المجمدة واللحوم الطازجة والمجمدة لتلبية احتياجات المواطنين فى مختلف المحافظات.

ويصل حجم إنتاج مصر من الدواجن إلى 4 ملايين دجاجة يوميًا، إضافةً إلى 13 مليار بيضة سنويًا، ويعمل بالقطاع أكثر من 2.5 مليون عامل، وفق تصريحات وزير الزراعة السيد القصير، ووصلت صادرات مصر من منتجات الدواجن قبل توقف التصدير فى 2006 إلى 6.8 مليون دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الدواجن أسعار الدواجن الدواجن البيضاء الدجاج البلدي البيض البيض الأبيض البيض الأحمر الفراخ الساسو شعبة الدواجن البط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات