29 فبراير 2024 04:19 19 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الغرف التجارية: أسعار السلع انخفضت مع تراجع الدولار والإفراج عن مستلزمات الإنتاج| فيديورئيس الحكومة التونسية يدعو رجال الأعمال للمساهمة في دعم الجهود التنمويةالحوار الاقتصادي يناقش إشراك القطاع الخاص في المشروعات الاستثماريةالبترول الكويتية: وصول مصفاة الزور للطاقة القصوى للتكريرهيئة الطاقة المتجددة: 200 مليار دولار استثمارات واعدة بالقطاع| فيديوضبط 19 قضية اتجار في العملات الأجنبية خلال 24 ساعةوزير التموين: المعرض الرئيسي لـ”أهلًا رمضان” يضم 124 جناحًا على مساحة 6000 متررئيس الوزراء يفتتح المعرض الرئيسي لـ”أهلًا رمضان” بأرض المعارض| صوروزير الاتصالات يبحث جذب استثمارات جديدة مع عدد من الشركات العالمية| صورمصر تبحث تعزيز التعاون مع ”البنك الأوروبي” بمجالات الهيدروجين الأخضر والتغيرات المناخيةسكك حديد مصر تعلن إجراء جديد بمشروع تحويل خط أبو قير إلى متروالتبادل التجاري والسيارات.. رئيس الوزراء يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع وزير التجارة الصيني
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بارتفاع محصول الذرة في الأرجنتين إلى 46 مليون طن متري لعام 2021

 ذرة
ذرة

ارتفعت تقديرات إنتاج الذرة في الأرجنتين إلى 46 مليون طن متري حيث حسنت الأمطار المتأخرة توقعات الإنتاجية لكنها أبطأت حصد المحصول ، حيث تم حصاد حوالي 14.2% إلى الأن ، وذلك حسبما ذكرت بورصة الحبوب في بوينس آيرس (BAGE) في تقريرها الأسبوعي .

 

وقد رفعت التوقعات من قبل البورصة بمقدار مليون طن متري عن تقرير الأسبوع السابق ، لكنه لا يزال المحصول أقل بمقدار 5.5 مليون طن متري عن الإنتاج القياسي في العام الماضي.

 

وأضافت البورصة ، أن هطول الأمطار قد أدي إلى تحسن توقعات الإنتاجية في المساحات المتأخرة ، لا سيما في مقاطعة قرطبة ، بينما أوقفت الأمطار أعمال الحصاد .

 

زاد الحصاد بمقدار 2.2% على مدار الأسبوع المنقضي ليبلغ إجمالي المحصود 14.2% وهو المستوى الأدنى لمتوسط ​​الخمس سنوات الماضية .

 

استقرارإنتاج فول الصويا في الأرجنتين عند 43 مليون طن متري لعام 2021

 

أدت الأمطار أيضًا إلى تأخير حصاد فول الصويا في ثالث أكبر بلد منتج لفول الصويا في العالم ، حيث اكتمل الحصاد الآن بنسبة 7.2% ، بارتفاع 3.7% على مدار الأسبوع المنقضي .

 

حافظت البورصة على تقديرها لإنتاج محصول فول الصويا عند 43 مليون طن متري ، مع حصاد 3.8 مليون طن متري ، وقد بلغ متوسط ​​الإنتاجية نحو 3.06 طن متري / للهكتار .

 

إنتاج 2.7 مليون طن متري بذورعباد الشمس دون تغيير

 

أخيرًا ، يقترب حصاد بذور عباد الشمس من نهايته حيث تم حصاد 95.8% ، بارتفاع 1.8% على مدار الأسبوع المنقضي ، ومع تباطؤ الحصاد بسبب الأمطار فقد تراجع إجمالي التقدم بمقدار 4.2% عن العام .

 

بقي التقدير النهائي لإنتاج بذور عباد الشمس دون تغيير عند 2.7 مليون طن متري ، حيث بلغ متوسط الإنتاجية نحو 2.17 طن متري / للهكتار .

أسواق للمعلومات مصر 2030
انتاج الأرجنتين ذرة فول صويا بذور عباد الشمس عام 2021
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات