27 أبريل 2024 02:14 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

فيتش: الإقتصاد المصرى يشهد نمواً إيجابياً رغم جائحة كورونا

وكالة
وكالة

توقعت وكالة "فيتش" العالمية للتصنيف الائتماني أن يُصبح الإقتصاد المصري واحداً من الإقتصاديات القليلة عالميًا الذي يشهد نموًا إيجابيًا خلال فترة جائحة "كوفيد-19".
 

وأكدت أن الإقتصاد المصري يتعافى وسيعاود النمو لمستوياته قبل جائحة "كوفيد-19"


تعافى نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لمصر ليُسجل 5% في العام المالي 2021/2022

حيث توقع قسم بحوث مخاطر الدول في وكالة "فيتش" العالمية، خلال الندوة التي عُقدت عن بعد واستُعرض خلالها تحديث بيانات الإقتصاد الكلي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن يتعافى نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لمصر ليُسجل 5% في العام المالي 2021/2022. 
مُتصدرًا بذلك قائمة الدول التي حققت تعافيًا إلى مستويات ما قبل الجائحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وذكر سليم البداري، المحلل في قسم بحوث مخاطر الدول بـ"فيتش"، أن الإقتصاد المصري لا يزال يحافظ على النمو الإيجابي للناتج المحلي رغم من تداعيات الجائحة، وذلك بدعم نمو الإنفاق الحكومي إيجابيًا خلال فترة جائحة كورونا.

تعافي قطاع السياحة بعد دعم الحكومة المصرية

ولفت إلى أن تعافي قطاع السياحة بعد الدعم القومي الذي تلقاه من الحكومة المصرية بخلاف التوسع في إنتاج الغاز الطبيعي الذي من المتوقع أن يشهد ارتفاعًا خلال العام الحالي،
أسهم كلاهما في دفع البلاد نحو تحقيق ذلك النمو، بالإضافة إلى إيرادات قناة السويس.

الإجراءات التي إتخذتها لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي من خلال تخفيض سعر الفائدة بمقدار 350 نقطة أساس خلال فترة جائحة كورونا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وكالة ”فيتش” العالمية الإقتصاد المصرى نمو الناتج المحلي الإجمالي غرتفاع الإقتصاد المصري الحكومة المصرية سعر الفائدة إنخفاض
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات