14 أبريل 2024 19:49 5 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يبلغ ذروته خلال الشهر وخام برنت يسجل 67.45 دولار للبرميل تسليم يونيو

أسواق النفط العالمية
أسواق النفط العالمية

النفط يواصل تحقيق مكاسبه بنحو 1% ليصل لأعلى مستوياته خلال الشهر، بدعم من هبوط الدولار الأمريكي مع توقعات بتراجع مخزونات الخام الأمريكي، على الرغم من تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا في أسيا و خاصة الهند - ثالث أكبر مستورد ومستهلك للنفط عالمياً – التي اتجهت لفرض الإغلاق الكامل لمدة أسبوع.

توقعات جولدمان ساكس بشأن الاقتصاد الصيني

 ذكر بنك جولدمان ساكس في مذكرة له اليوم الثلاثاء، ان اقتصاد الصين – أكبر مستهلك للطاقة في العالم – في طريقه للعودة للنمو بوتيرة قياسية بعد أن حقق معدل نمو 18.3% في الربع الأول من العام الجاري ، و يبدو أن الاقتصاد تجاوز نقطة التحول من التعافي الذي سببته الجائحة خلال العام الماضي، و اتجه لمعالجة قضايا الاستقرار والنمو على المدى الطويل.

تداولات البورصة العالمية

وعلى صعيد تداولات اليوم الثلاثاء ; سجلت العقود الآجلة تسليم شهر يونيه لخام برنت ارتفاعاً بنسبة 0.6% لتصل إلى 67.45 دولار للبرميل، و ارتفع خام غرب تكساس تسليم شهر مايو بنحو 0.57% عند مستوى 63.74 دولار للبرميل (وقت صياغة هذا الخبر).

و للمرة الأولى منذ عدة أشهر، انخفض إنتاج النفط الليبي - العضو في منظمة أوبك- لأقل من مليون برميل يوميًا، نتيجة خلافات تمويل ميزانية إصلاح البنية التحتية التي دمرتها الحرب.

الأحداث المنتظرة

و تنتظر أسواق النفط العالمية تقديرات مخزونات الخام الصادرة عن معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق اليوم، و من المقرر انعقاد اجتماع لجنة مجموعة أوبك+ في 28 من إبريل الجاري لمراجعة استراتيجية الإنتاج الحالية.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط خام برنت خام تكساس أسعار النفط بورصات عالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات