14 أبريل 2024 20:25 5 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يعزز مكاسبه بدعم من توقعات وكالة الطاقة الدولية

أخبار النفط العالمية
أخبار النفط العالمية

ارتفاع أسعار النفط بأكثر من 1% خلال جلسة اليوم الأربعاء 14 إبريل 2021، عقب صدور تقديرات مخزونات النفط عن معهد البترول الأمريكي بالأمس، و التي أظهرت تراجع المخزونات الأمريكية من النفط الخام و نواتج التقطير في حين ارتفعت مخزونات البنزين في الأسبوع الماضي.علاوة على مؤشرات التعافي الإيجابية الصادرة عن الاقتصاد الأمريكي و الصيني في الآونة الأخيرة التي دعمت الاتجاه التصاعدي لأسعار النفط.

توقعات وكالة الطاقة الدولية

كما ذكرت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري الصادر اليوم الأربعاء، أن سوق الطاقة العالمي في طريقه نحو التعافي بعد عام من التدهور التاريخي للأسعار، و رفعت الوكالة توقعاتها السنوية للطلب العالمي على النفط بنحو 5.7 مليون برميل يومياً بإجمالي 96.7 مليون برميل يوميًا خلال 2021. و امتدت التوقعات الإيجابية للطلب على النفط الأمريكي خلال النصف الثاني من العام لترتفع بحوالي 365 ألف برميل يوميًا، بدعم من تسريع عملية طرح اللقاحات و حزمة التحفيز الأمريكية.

توقعات منظمة أوبك

و أيضاً توقعت منظمة أوبك في تقريرها الصادر هذا الأسبوع ارتفاع الطلب على النفط خلال العام الجاري بمقدار 100 ألف برميل يوميًا.

تداولات البورصة العالمية

وعلى صعيد تداولات اليوم الأربعاء ; ارتفعت العقود الآجلة تسليم شهر يونيه لخام برنت بنسبة 1.52% لتصل إلى 64.63 دولار للبرميل، و خام غرب تكساس تسليم شهر مايو بنحو 1.56% ليسجل 61.12 دولار للبرميل.

تقديرات معهد البترول الأمريكي

و كشفت بيانات معهد البترول الأمريكي، تراجع مخزونات الخام بمقدار 3.6 مليون برميل، و مخزونات نواتج التقطير - التي تشمل الديزل وزيت التدفئة – بإجمالي 3 مليون برميل، بينما ارتفعت مخزونات البنزين بنحو 5.6 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 9 أبريل.

البيانات المنتظرة

تترقب أسواق النفط البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق من اليوم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط أسعار النفط خام برنت خام تكساس بورصة لندن بورصة نيويورك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات