20 أبريل 2024 14:56 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

كبري شركات تصنيع الأعلاف البرازيلية تلجأ للقمح كبديل عن الذرة في صناعة أعلاف الماشية والدواجن

الذرة
الذرة

قالت الجمعية البرازيلية للبروتين الحيواني (ABPA) ، والتي تم إنشاؤها من تحالف بين  الاتحاد البرازيلي للدواجن (UBABEF) والرابطة البرازيلية لصناعة وتصدير لحوم الخنازير (ABIPECS). 

 أن الجمعية  تلجأ لاستخدام القمح في تصنيع الأعلاف في محاولة لدرء ارتفاع أسعار الذرة المكون الرئيسي للتغذية  .

 

وأضاف رئيس الجمعية  ، إن الطلب علي القمح ، سوف يدفع إلى زيادة المساحات المنزرعة من القمح في ولاية ريو غراندي دو سول ، وتابع إن القمح يمكن أن يحل تماما محل الذرة كعلف لحم الخنزير والدواجن.

 

ونقلاً عن بيانات من اتحاد الزراعة الحكومي في فارسول ، قال إن المنطقة التي ستُزرع بالقمح ومحاصيل شتوية أخرى في عام 2021 ، ابتداءً من الشهر المقبل ، قد تنمو من مليون هكتار إلى 1.4 مليون هكتار ما يعادل (3.36 مليون فدان).

 

شركات تصنيع الأعلاف في البرازيل تشتري القمح والشعير بدلاً من الذرة بعد ارتفاعه الي مستويات قياسية

وعلي جانب اخر، تداولات اخبار ان عمالقة تصنيع أعلاف الماشية وتعبئة اللحوم JBS و BRF قالوا إنهم سيشترون المحاصيل الشتوية مثل القمح والشعير لاستخدامها كعلف للماشية ، حيث أجريت صفقات بالفعل في سوق العقود الآجلة.

 

وقالت شركة BRF إنها تبحث دائمًا عن أفضل البدائل التي تضمن العرض والقدرة التنافسية ، بينما رفضت شركة JBS التعليق.

 

صعدت العقود الآجلة للذرة الأمريكية إلى أعلى مستوياتها في ما يقرب من ثماني سنوات خلال الأسبوع المنقضي ، مدفوعة بالمخاوف بشأن الظروف المناخية الجافة التي تحد من الإنتاجية في البرازيل والطقس البارد الذي يبطئ إنبات محصول 2021 في الولايات المتحدة.

 

أدى ارتفاع الأسعار والتأخير في محصول الذرة البرازيلي الثاني إلى الضغط على هوامش مصنعي اللحوم ، مما دفع بعض الشركات إلى اللجوء إلى باراغواي والأرجنتين للحصول على الإمدادات من الذرة.

 

وخلال الأسبوع الماضي ، ألغت الحكومة في البرازيل رسوم الاستيراد على فول الصويا والذرة من دول خارج الكتلة التجارية لأمريكا الجنوبية "ميركوسور" ، مما يعني أن البرازيل يمكن أن تستورد الذرة من دول مثل الولايات المتحدة وأوكرانيا.

 

قال تورا ، الذي شغل منصب وزير الزراعة البرازيلي بين عامي 1998 و 1999 ، إن استخدام القمح كعلف للماشية أمر شائع في كندا وروسيا ، حيث لا تنتج الذرة ولا تستوردها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركات الأعلاف استبدال الذرة القمح الشعير البرازيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات