25 يونيو 2024 15:31 18 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يهبط بأكثر من 1% متأثراً بالطلب الهندي و تداعيات الجائحة

أخبار النفط العالمية
أخبار النفط العالمية

 

شهدت أسعار النفط تراجعاً بأكثر من 1% في بداية جلسة اليوم الإثنين 26 إبريل 2021، على خلفية تسارع وتيرة الإصابات بفيروس كورونا (كوفيد-19) في بعض البلدان، و خاصة الهند - ثالث أكبر مستورد للنفط عالمياً - التي تواصل تسجيل أعداد قياسية لليوم الخامس على التوالي مما يبدد نمو الطلب العالمي على الوقود، بجانب فرض حالة طوارئ في طوكيو و عدة مناطق باليابان – رابع أكبر مشتري للنفط في العالم -. علاوة على، زيادة الإنتاج المقررة من قبل أوبك+ ابتداء من مايو المقبل.

تداولات البورصة العالمية

جرت تداولات الإثنين ; حيث انخفضت العقود الآجلة تسليم شهر يونيه لخام برنت إلى 64.92 دولار للبرميل، و خام غرب تكساس الأمريكي تسليم شهر يونيو ليسجل 61.04 دولار للبرميل (وقت صياغة هذا الخبر).

و بالرغم من صدور بيانات إيجابية عن الولايات المتحدة والصين و أوروبا تشير إلى التعافي التدريجي للاقتصاد العالمي، الإ أن الرياح العكسية لتفشي الجائحة سوف تعرقل مسار الانتعاش و نمو الطلب عالمياً.

الصراع الروسي-الأمريكي

في ظل العقوبات الأمريكية المفروضة على روسيا بسبب الحشد العسكري على الحدود الشرقية الأوكرانية لإنشاء خط أنابيب " نورد ستريم 2" الروسي، هدد الرئيس بوتين بردود فعل سريعة وقاسية إزاء أي ضغط غربي أو تدخل عسكرى خلال الفترة المقبلة، و من المرجح أن يتمثل رد الفعل الروسي في إيقاف إمدادات النفط و الغاز إلى أوروبا و الولايات المتحدة – تعتبر روسيا ثالث أكبر مصدر نفط للولايات المتحدة- و التصعيد بإشعال حرب حول أسعار النفط العالمية للإضرار بشركات النفط الصخري الأمريكية.

الأحداث المنتظرة

يترقب المستثمرون اجتماع منظمة أوبك+ المقرر هذا الأسبوع للنظر في السياسة الراهنة.

 

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط خام برنت خام غرب تكساس الأمريكي بورصات عالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات