3 مارس 2024 02:22 22 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع أسعار النفط في ظل مستجدات اقتصادية و تداعيات كورونا، و برنت يسجل 66 دولار

مصفاة بترول
مصفاة بترول

تراجعت أسعار النفط خلال جلسة اليوم الأربعاء 21 إبريل 2021، نتيجة تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا في الهند – ثالث أكبر مستورد للنفط في العالم - لتسجل ما يقرب من 300 ألف إصابة بالأمس ما يؤثر سلباً على نمو الطلب العالمي على الخام، و في غصون ذلك; حثت الولايات المتحدة مواطنيها على عدم زيارة حوالي 80% من دول العالم. علاوة على ذلك أظهرت تقديرات معهد البترول الأمريكي زيادة في مخزونات الخام و نواتج التقطير مع تراجع مخزونات البنزين.

طاولة المفاوضات الأمريكية - الإيرانية

بالتزامن مع تصريحات الرئيس الإيراني حسن روحاني أمس الثلاثاء، بأن نتائج المفاوضات بين الولايات المتحدة و طهران قد أحرزت تقدماً هائلاً يتراوح بين 60 إلى 70%، ومن المرجح رفع العقوبات الأمريكية عن قطاع الطاقة الإيراني على المدي القريب ما يزيد إمدادات النفط العالمية خلال الفترة المقبلة.

تداولات البورصة العالمية

وجرت تداولات اليوم الأربعاء ; حيث انخفضت العقود الآجلة تسليم شهر يونيه لخام برنت لتسجل 66.06 دولار للبرميل، و تراجع خام غرب تكساس تسليم شهر مايو عند مستوى 62.44 دولار للبرميل (وقت صياغة هذا الخبر)

تقديرات معهد البترول الأمريكي

كشفت بيانات معهد البترول الاميركي نمو مخزونات الخام بمقدار 436 ألف برميل، و ارتفعت نواتج التقطير - التي تشمل الديزل وزيت التدفئة - بواقع 655 ألف برميل، بينما هبطت مخزونات البنزين 1.6 مليون برميل، خلال الأسبوع المنتهي في 16 أبريل.

البيانات المنتظرة

و تنتظر أسواق الطاقة العالمية صدور البيانات الرسمية للمخزونات عن إدارة الطاقة الأمريكية في وقت لاحق من اليوم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط أسعار النفط خام برنت خام غرب تكساس بورصات سلع عالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات