28 مايو 2024 09:58 20 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

موانئ بورسعيد تشهد دخول وخروج 24 سفينة خلال عمليات التداول اليوم

ميناء شرق بور سعيد
ميناء شرق بور سعيد

صرح المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 24 سفينة خلال عمليات التداول.

حركة السفن اليوم الأثنين 26-4-2021 بميناء شرق بور سعيد

وذكر  البيان الصادر اليوم الاثنين، أن ميناء شرق بورسعيد شهد دخول 4 سفن حاويات، وخروج 4 سفن، ومتواجد على الأرصفة 4 سفن، ومن المنتظر وصول 4 سفن.

كما سجل ميناء غرب بورسعيد دخول سفينة حاويات وخروج سفينتي حاويات وسفينتي بضائع عامة، ومتواجد على الأرصفة سفينة حاويات، ومن المنتظر دخول سفينتي حاويات.

وأكدت موانئ بورسعيد أنه يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كل الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ.

نبذة عن ميناء شرق بور سعيد

ميناء شرق بور سعيد هو أحد الموانئ المصرية التابعة للهيئة العامة لموانئ بورسعيد، ويقع شرق التفريعة الشرقية لقناة السويس ليعتبر كمركز أساسي لمحور التجارة العالمية بين أوروبا وشرق البحر المتوسط. ویعتبر ميناء شرق بورسعيد من المشروعات القومية الكبرى التي أقامتها مصر وتم افتتاحه في أكتوبر 2004 لخدمة التجارة العالمية وتجارة الترانزیت التي تعبر قناة السویس، ویقع الميناء في موقع فرید شرق المدخل الشمالي لتفریعة قناة السویس الشرقية وفي ملتقى ثلاثة قارات وعلى الطریق الرئيسي لملتقى الشرق والغرب، حده الشمالي البحر المتوسط، حده الجنوبي المنطقة الصناعية، حده الشرقي بحيرة الملاحة، حده الغربي التفریعة الشرقية لقناة السویس، هذا ویتم التخطيط للاستفادة القصوى من هذا الموقع ليكون النواة الأولى لإقامة منطقة صناعية واعدة یخصص إنتاجها للتصدیر، وآذلك لجذب أآبر الخطوط الملاحية العالمية، وتبلغ مساحة الميناء 35 كيلو متر مربع والميناء مخطط لإنشاء أرصفة بطول 12 كيلو متر ومخطط إنشاء منطقة صناعية جنوب الميناء على مساحة 87٫6 آيلو متر مربع، تبلغ المساحة الإجمالية لمحطة الحاویات الحالية 600 ألف متر مربع وعرض ساحة الحاویات 500 متر، والمحطة تعمل بنظام المناطق الحرة الخاصة. یستقبل الميناء السفن العملاقة من الجيل الرابع حيث أن عمق الرصيف بالميناء یصل إلى 17 متر وطوله 1200 متر.حقق الميناء خلال عام 2005 تداول حوالى 700 ألف حاویة مكافئة، یتوقع أن یصل حجم التداول إلى 2٫2 مليون حاویة مكافئة وعندئذ ستتوسع المحطة لتشمل تنفيذ المرحلة الثانية للمشروع والوصول بحجم التداول إلى 4٫4 مليون حاویة سنویاً.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بورسعيد ميناء شرق بور سعيد حركة السفن الأسواق المصرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات