16 يونيو 2024 03:39 9 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

القهوة تصل الي أعلي مستوياتها في أربع سنوات بفعل تراجع الإمدادات

البن
البن

سجلت العقود الآجلة لبن أرابيكا في في بورصة نيويورك أعلى مستوياتها في أربع سنوات خلال جلسة ، اليوم الخميس ، مدعومة بتراجع الإمدادات في البرازيل ، أكبر منتج للبن ، بجانب أشارات على تحسن الطلب وزيادة قوة الريال البرازيلي.

 

تداولات أسعار القهوة في بورصتي لندن ونيويورك

 

ارتفعت العقود الاجلة لبن ارابيكا في بورصة نيويورك لشهر مايو للتداول بمقدار 1.5 سنت اي بنسبة 1.04% لتصل الي 145.80 سنت للرطل، وذلك وقت نشر هذا الخبر، بعد أن سجلت في وقت سابق أعلى مستوياتها منذ فبراير 2017 والبالغ 147.65 سنت للرطل.

 

كما ارتفعت ايضاً العقود الاجلة لقهوة روبوستا لشهر يوليو للتداول في بورصة لندن خلال تداولات اليوم الخميس بمقدار 2 دولار أي بنسبة 0.14٪ لتصل الي 1470 دولار للطن ، بعد أن تداول بالقرب من أعلى مستوياته منذ الأول من مارس والبالغة 1474 دولارًا.

 

وعلي صعيد اخر، سجل الريال البرازيلي أعلى مستوى له خلال شهرين ونصف الشهر مقابل الدولار ، أمس الأربعاء ، مما جعل المزارعين والمصدرين بخفض سعر البيع بالعملة المحلية.

 

أظهرت البيانات أن صادرات البن من فيتنام ، أكبر منتج للروبوستا ، في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، من المرجح أن تنخفض بنسبة 17.6٪ على أساس سنوي.

 

قال متعاملون إن أقساط الروبوستا الفيتنامية ثابتة هذا الأسبوع بسبب ضعف العرض والطلب على الشراء بينما تقلصت الأسعار في إندونيسيا مع بدء الحصاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار البن البورصات العالمية نيويورك لندن قهوة ارابيكا قهوة روبوستا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات