16 يوليو 2024 05:50 9 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يواصل الارتفاع و برنت يتخطي 68 دولار

مصافي تكرير
مصافي تكرير

استمرار صعود أسعار النفط لليوم الثالث على التوالي بأكثر من 2 دولار للبرميل خلال تداولات الخميس 29 إبريل، على خلفية توقعات منظمة أوبك+ - المسئولة عن أكثر من ثلث إنتاج العالم من النفط الخام - بتعافي الطلب العالمي خلال العام الجاري بنحو 6 مليون برميل يومياً بعد أن هبط بمقدار 9.5 مليون برميل يومياً خلال العام الماضي، كما توقعت أن تصل مخزونات النفط التجارية إلى 2.95 مليار برميل في يوليو ، لتسجل متوسط أقل من 2015-2019، و جاءت هذه التوقعات وسط مخاوف من تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا على مستوى العالم.

تداولات البورصة العالمية

على صعيد تداولات الخميس; ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو إلى 68.22 دولار للبرميل، و العقود الآجلة لخام تكساس الأمريكي تسليم يونيو إلى 64.73 دولار برميل يومياً.

إحصائيات إدارة الطاقة الأمريكية

و أظهرت بيانات الإدارة الأمريكية بالأمس ارتفاع مخزونات الخام بأقل من المتوقع مع زيادة أنشطة مصافي التكرير، حيث زادت مخزونات الخام بمقدار 90 ألف برميل لتسجل 493.1 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 23 إبريل، بجانب ارتفاع استهلاك الخام بمصافي التكرير بنحو 253 ألف برميل يومياً، لتصل معدلات تشغيل المصافي إلى ذروتها منذ عام 85.4% من الطاقة.

و أيضًا زادت مخزونات البنزين 92 ألف برميل، مقابل انخفاض مخزونات نواتج التقطير- التي تشمل الديزل وزيت التدفئة - بنحو 3.3 مليون برميل لتسجل 139.1 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

تطبيق سياسة أوبك+ ابتداءً من مايو

تترقب أسواق النفط إعادة ضخ 2.1 مليون برميل يومياً اعتبارًا من 1 مايو حتى يوليو من جانب مجموعة أوبك و حلفائها، لتخفف القيود الإنتاجية إلى 5.8 مليون برميل يوميا، بعد أن وصلت إلى 8 ملايين برميل - ما يعادل أكثر من 8% من الطلب العالمي- يوميا خلال الفترة الماضية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط خام برنت خام تكساس بورصات سلع عالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات