27 أبريل 2024 03:18 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

لأول مرة مصر تصدر بيض تفريخ إلى دولة الإمارات العربية المتحدة

بيض التفريخ
بيض التفريخ

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن تصدير بيض تفريخ تسمين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة . 

إصدار الموافقة التصديرية لـ 126 ألف بيضة تفريخ

كانا قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والهيئة العامة للخدمات البيطرية قد أرسلا تقريرًا السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، يتضمن إصدار الموافقة التصديرية لـ 126 ألف بيضة تفريخ كتكوت بدارى تسمين من إحدى المنشآت الداجنة المعزولة إلى دولة الإمارات لأول مرة مع مراعاة كافة الإجراءات المحجرية اللازمة.

إنتاج مصر من بدارى التسمين حوالي 1,4 مليار دجاجة سنويًا

وقد أكد الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالوزارة أن إنتاج مصر من بدارى التسمين حوالي 1,4 مليار دجاجة سنويًا.

كما أعلن سوف يتم تصدير ما يزيد عن احتياجاتنا من كافة المنتجات الداجنة نظرًا للإجراءات والتدابير التي اتخذتها وزارة الزراعة متمثلة في بيض التفريخ، وبيض المائدة، وكتاكيت البياض، وبدارى التسمين، والمنتجات الداجنة المختلفة إلى الخارج وخاصة بعد تسجيل 30 منشأة إنتاج داجني خالية من إنفلونزا الطيور، طبقًا لضوابط المنظمة العالمية للصحة الحيوانية "OIE".

ويناشد قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة صغار مربيي الدواجن الاستفادة من المبادرات والمشروعات القومية التي تقدمها الدولة والفرص المتاحة لرفع كفاءة وتطوير مزارعهم بما يتماشى مع متطلبات المرحلة الراهنة، ويمكن التواصل الإلكترونى مع القطاع على أرقام واتساب (01558626681- 01558626682).

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الزراعة تصدير صادرات بيض التفريخ الإمارات بيض المائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات