18 أبريل 2024 10:09 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

ارتفاع أسعار تصدير القمح الروسي مع توقعات بتراجع طفيف في محصول 2021

قمح
قمح

قال محللون ، اليوم الثلاثاء إن أسعار تصدير القمح الروسي ارتفعت في الأيام العشرة الأولى من مايو ، مدعومة بارتفاع الأسعار في بورصتي شيكاغو وباريس بسبب مخاوف بشأن إمدادات الذرة ، على الرغم من انخفاض نشاط السوق خلال عطلة روسيا الرسمية من 1 إلى 10 مايو.


قالت شركة "IKAR" للاستشارات الزراعية إن القمح الروسي بروتين 12.5٪ المحمل من موانئ البحر الأسود لشهر التسليم يونيو بلغ 278 دولارًا للطن على ظهر السفينة (FOB) في نهاية الأسبوع الماضي ، بزيادة 13 دولارًا عن أواخر أبريل.


بينما ذكرت  شركة " Sovecon" ، وهي شركة استشارية أخرى ، إن أسعار القمح ارتفعت بمقدار 4 دولار لتصل إلى 274 دولارًا للطن ، بينما ارتفع سعر الشعير بمقدار دولارين ليبلغ 247 دولارًا للطن.


كان نشاط التداول في محطات التصدير قريبًا من الصفر وذلك نتيجة ان العديد من التجار في إجازة بينما كان المزارعون مشغولين في الحقول. ومع ذلك ، استمرت العروض في الارتفاع مع زيادة الطلب.


وأضافت الشركة، أنه لا يزال الطقس مواتياً لمحصول القمح القادم في روسيا مع هطول أمطار جيدة في مناطق وسط روسيا الأسبوع الماضي. علي الرغم من إن المناطق الجنوبية كانت جافة بعض الشيء لكن من المتوقع هطول مزيد من الأمطار هذا الأسبوع.


وقالت شركة "IKAR" إنها خفضت توقعاتها لمحصول القمح الروسي لعام 2021 بمقدار 500 ألف طن ليصل إلى 79 مليون طن، وتتوقع أن تصل مخزونات روسيا المرحلة في 30 يونيو ، عندما ينتهي موسم التسويق الحالي 2020/21 إلى 12 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ارتفاع أسعار القمح روسيا بورصة شيكاغو بورصة باريس مايو 2021
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات