18 مايو 2024 12:00 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات.. ارتفاع صادرات روسيا من الحبوب في الموسم الجديد إلي 51 مليون طن

القمح
القمح

قالت وزارة الزراعة الروسية ، إن روسيا قد ترفع صادرات الحبوب بمقدار ثلاثة ملايين طن ليصل إجمالي الصادرات إلى 51 مليون طن في موسم التسويق الجديد 2021/22 ، والذي سوف يبدأ في الأول من يوليو القادم ، بالرغم من التوقعات التي تشير بانخفاض محصول الموسم الجديد .

 

توقعات: تراجع محصول الحبوب في روسيا بمقدار 6.1 مليون طن لعام 2021

 

وقالت الوزارة في بيان إنها تتوقع أن يصل محصول الحبوب في روسيا لعام 2021 إلى 127.4 مليون طن ، بما في ذلك 81 مليون طن من القمح ، بينما حصدت روسيا في عام 2020 نحو 133.5 مليون طن من الحبوب ، بما في ذلك 85.9 مليون طن من القمح .

 

ذكرت وكالة أنباء انترفاكس نقلا عن الوزارة أن حصة التصدير ، التي حددتها روسيا بـ 17.5 مليون طن من الحبوب للفترة من 15 فبراير إلى 30 يونيو ، لن تستنفد هذا الموسم، حيث قامت روسيا بتحديد حصص تصديرية من الحبوب وذلك لكبح تضخم أسعار المواد الغذائية المتزايد في البلاد والحفاظ على أسعار الحبوب المحلية منخفضة.

 

وان ما تبقي من حصص تصديرية سيدعم نمو الصادرات في الموسم الجديد.

 

روسيا تزرع 69% من مساحات الحبوب المخطط زراعتها هذا العام

 

وفقًا لوكالة إنترفاكس ، تخطط الوزارة لتحديد حصة للنصف الثاني من كل موسم تسويق في الفترة من 1 يناير إلى 30 يونيو - وتقترح أن تشتري الحكومة ما يصل إلى 3 ملايين طن من السوق المحلي لدعم مخزونات الدولة.

 

كان المزارعون في روسيا يزرعون حبوبهم الشتوية لمحصول هذا العام في التربة الجافة الخريف الماضي ، على الرغم من أن الشتاء المعتدل أصلح الضرر جزئيًا، يسير بذر الحبوب الربيعية بشكل جيد حتى الآن حيث تم زرع نحو 69 ٪ من المساحة المخطط زراعتها .

 

سيتم إطلاق الضريبة الروسية الدائمة على صادرات الحبوب في 2 يونيو ، ثم يتم تحديثها على أساس أسبوعي.

 

تتنافس روسيا مع الاتحاد الأوروبي على مرتبة أكبر مصدر للقمح في العالم. ومن أكبر الدول المستوردة للقمح الروسي كلاً من تركيا ومصر وبنغلادش.

أسواق للمعلومات مصر 2030
توقعات المساحات المزروعة الحبوب القمح حصص تصديرية روسيا موسم 2021/22
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات