15 أبريل 2024 17:49 6 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تعرف على ..سبب تعلق سبع سفن محملة بالحبوب في ميناء روزاريو الأرجنتيني

ميناء روزاريو
ميناء روزاريو

قالت السلطات المحلية في الأرجنتين ، إن سبع سفن من الحبوب عالقة في روزاريو مركز التصدير الأرجنتيني سيتم سحبها مجانا وإرسالها إلى البحر بعد أن تم تحميلها بمنتجات تفوق ما يمكن نقله في المياه الضحلة بالميناء .

 

تعثرت حركة المرور في ميناء روزاريو ، أعقاب إضراب استمر 48 ساعة قام به قباطنة القاطرات وغيرهم من العمال الذين يديرون تدفق سفن الشحن الزراعية يومي الأربعاء والخميس الماضي.

رست سبع سفن ، ست منها سفن كبيرة من طراز باناماكس ، محملة بفول الصويا والذرة ومنتجات زراعية أخرى في ميناء روزاريو أثناء اضراب عمال الموانئ ، وبعد انتهاء الإضراب ، لم يتمكنوا السفن من الإبحار لأنه تم تحميلهم بحمولات أكثر مما يمكن حمله في المياه الضحلة للميناء .

وقال مدير غرفة الموانئ والأنشطة البحرية الأرجنتينية (CAPyM) ، غييرمو وايد ، بمجرد سحب السفن إلى القناة الرئيسية لنهر بارانا ، سيتمكنون من الإبحار جنوبًا بعد بوينس آيرس إلى المحيط الأطلسي.

اتفقت باراغواي والبرازيل على صرف المياه من سد إيتايبو من أجل تسهيل حركة المراكب التي تعطلت بسبب ضحالة نهر بارانا.

لكن قضايا العمل لم تنته بعد. من المقرر استئناف الإضراب لمدة 48 ساعة أخرى هذا الأسبوع إذا لم تتم تلبية مطالب النقابات بشأن الحصول على لقاحات Covid-19 ، كما يقول قادة العمال.

تتأثر مشاكل العمل والملاحة في موسم التصدير المرتفع حيث يجلب المزارعون الأرجنتينيون محاصيلهم من فول الصويا والذرة لموسم 2020/21.

تشدد الأرجنتين إجراءات الإغلاق لمكافحة الموجة الثانية الشديدة من Covid-19 ، حيث وصلت اعداد الحالات والوفيات اليومية إلي أرقاماً قياسية خلال الأسبوع الماضي.

وكتب (CAPyM) وسلطات الموانئ الأخرى رسالة إلى وزارة النقل، مفادها ان الأضراب أدى إلى انهيار كامل للخدمات اللوجستية ، مما تسبب في ازدحام في المراسي وجعل من المستحيل على السفن الجديدة الوصول إلى الميناء للتحميل.

تم استنفاد نهر بارانا بسبب الطقس الجاف في البرازيل ، حيث يبدأ النهر. إن ضحالتها تقلل من حمولة الشحنات المسموح بها ، ولا يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تتحسن قابلية الملاحة في الممر المائي على المدى القصير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ميناء روزاريو الأرجنتين سفن الحبوب إضراب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات