19 أبريل 2024 06:52 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

البحيرة : توريد 260 ألف طن قمح بالشون والصوامع حتى الأن

القمح
القمح

أعلن محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة، ، انتظام عملية توريد محصول القمح لصوامع وشِون المحافظة، حيث تم تسلم 50117.563 طن قمح حتى انتهاء أعمال التوريد يوم الأحد 23 مايو بالشون والصوامع بنطاق المحافظة .

37 صومعة وشونة لتسليم القمح هذا العام

وأضاف أنه بذلك يصبح إجمالي ما تم توريده حتى صباح اليوم قرابة 260 ألف طن و385 طن قمح محلي، مشيرًا إلى أن المساحة التي تم حصادها بمدن ومراكز المحافظة 457 ألف فدان من إجمالي المساحة المزروعة بنطاق المحافظة والتى تقدر بـ637 ألف فدان .
ولفت إلى أن إجمالي عدد الشون والصوامع المستعدة لتسلم القمح هذا العام هى 37 صومعة وشونة متمثلة فى 31 شونة و6 صوامع .

وأكد آمنة ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا لأعمال الفرز والتسلم وتحديد نوعية الأقماح الموردة عن طريق اللجنة المشكَّلة من التموين والزراعة وهيئة سلامة الغذاء والبنك الزراعي المصري، وشركات المطاحن والصوامع وممثلين عن الشركات المسوّقة؛ وذلك لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم .

وشدد محافظ البحيرة على متابعة أعمال التوريد وجاهزية شون المحافظة لاستقبال الأقماح من المزارعين، طبقًا لأسعار التوريد وفقًا لدرجة النظافة المحددة، حيث تم تحديد سعر القمح درجة نظافة 22.5 بقيمة 705 جنيهات مصرية، ودرجة 23 بقيمة 715 جنيهًا مصريًّا، ودرجة 23.5 بقيمة 725 جنيهًا مصريًّا، لجميع الأصناف المنتجة محليًّا، على أن تكون خالية من الإصابة بالحشرات والرمل والزلط، والتحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وتسهيل كل الإجراءات التي تواجه المزارعين خلال عمليات التوريد .

اقرأ أيضاً

ووجّه محافظ البحيرة بضرورة تقديم جميع التسهيلات اللازمة للمزارعين أثناء عملية التوريد والالتزام بصرف كل مستحقاتهم وتوفير مناخ تنافسي لجذب المزارعين لتوريد أكبر كمية ممكنة من المحصول وتجاوز المستهدف هذا العام، كما وجه بضرورة التحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع 

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح البحيرة توريد القمح السوق المحلي كوفيد 19
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات