25 فبراير 2024 11:17 15 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

خام الحديد يتراجع 5.3% ليسجل أدني إغلاق أسبوعي منذ مارس

خام الحديد
خام الحديد

تراجعت مؤشرات خام الحديد في الأسواق العالمية خلال تداولات الجمعة 22 مايو، لتسجل هبوطاً للأسبوع الثاني على التوالي ، عقب الإجراءات المشددة من جانب الصين - أكبر منتج للصلب - لتهدئة الارتفاع المدفوع بالطلب في أسعار المواد الخام.


أنهت عقود خام الحديد الآجلة تسليم شهرسبتمبر في بورصة داليان للسلع الصينية جلسة التداول الصباحية منخفضة بنسبة 1 ٪ عند 1123.50 يوان (174.63 دولار) للطن. لتتراجع 5.3 % على مدارالأسبوع - أكبر نسبة هبوط منذ منتصف مارس-
كما انخفض خام الحديد تسليم شهر يونيو في بورصة سنغافورة بنسبة 3.2٪ إلى 194.60 دولار للطن.


وتراجعت أسعار الصلب في الصين عن ارتفاعاتها القياسية الأسبوع الماضي ، مما أدى إلى انخفاض خام الحديد ومكونات صناعة الصلب الأخرى ، مع تكثيف عمليات البيع بعد أن سعت الحكومة الصينية الأربعاء الماضي إلى الحد من مكاسب الأسعار التضخمية لحماية المستهلكين.


و قال أحد المحللين، يجب على الحكومة اتخاذ خطوات أكثر صرامة حتى لا يكون الانخفاض الحالي مؤقت.
و توقع مدير قسم المواد الخام في شركة نيبون ستيل ، أكبر شركة لصناعة الصلب في اليابان، أن تظل الأسعار مرتفعة على المدى الطويل حيث أدت اللوائح البيئية الأكثر صرامة في الصين إلى التحول إلى مواد عالية الجودة وأقل تلوثاً.


في حين ارتفع كل من، حديد التسليح الإنشائي في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة بنسبة 0.3٪، و أيضاً ارتفعت لفائف الصلب المدلفن على الساخن بنسبة 1٪، و الفولاذ المقاوم للصدأ 0.7٪.

أسواق للمعلومات مصر 2030
خام الحديد أسعار خام الحديد الصين سنغافورة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات