16 أبريل 2024 03:14 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

معهد واشنطن: فرض الرسوم الجمركية الأمريكية على واردات الألومنيوم أدى إلى زيادة الإنتاج والاستثمار الرأسمالي

صناعة الألومنيوم المحلية في أمريكا
صناعة الألومنيوم المحلية في أمريكا

أدى فرض الرسوم الجمركية الأمريكية على واردات الألومنيوم منذ رئاسة ترامب في عام 2018 إلى زيادة الإنتاج والتوظيف والاستثمار الرأسمالي من قبل شركات التصنيع المحلية.

ذكر معهد السياسة الاقتصادية اليساري القائم في واشنطن في تقريره أمس، إن فرض رسوم جمركية بنحو 10% على واردات الولايات المتحدة من الألومنيوم في مارس 2018 ، أدى إلى ظهور 57 مشروع لتصنيع الألومنيوم باستثمارات 6 مليارات دولار، وتوظيف 4500 عامل، و إضافة أكثر من مليون طن متري من إنتاج الألومنيوم في الولايات المتحدة.

وأشار التقرير إلى تدني الآثار السلبية من فرض الرسوم الجمركية على مجموعة واسعة من الصناعات المحلية.

كما عززت الدراسة من زيادة الرسوم الجمركية بنسبة 37.6٪ على صهر الألمنيوم الخام بين مارس 2018 وفبراير 2020، مما أدى إلى إضافة 1095 وظيفة جديدة، وإحياء صناعة دمرتها الواردات المدعومة من الصين ،الهند ، روسيا، والخليج.

اقرأ أيضاً

وحثت مجموعات صناعة الصلب الأمريكية الرئيس بايدن الأسبوع الماضي على إبقاء تلك التعريفات سارية ، إستناداً إلى المادة 232 من الرسوم الجمركية على الصلب.

تأتي الدراسة الجديدة المقدمة من المعهد ،في الوقت الذي تبدأ فيه المحادثات الأمريكية – الأوروبية لحل الخلافات بشأن الرسوم الجمركية الأمريكية على واردات الصلب والألومنيوم في الاتحاد الأوروبي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات الألومنيوم الرسوم الجمركية الولايات المتحدة المحادثات الأمريكية – الأوروبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات