19 مايو 2024 20:19 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الفلبين تخفض الرسوم الجمركية على الأرز المستورد

 الأرز
الأرز

 خفض الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي  اليوم السبت  الرسوم الجمركية على الأرز  المستورد وذلك لضمان الأمن الغذائي وحماية المستهلكين في أكبر مستورد للحبوب في العالم.

 

وقال مكتب الرئيس في بيان  له إن الدولة تكافح التضخم المرتفع  مع الأخذ في الاعتبار الزيادة في أسعار الأرز العالمية والشكوك في إمدادات الأرز المحلية.

 

وأضف أن معدلات التعريفة الجمركية على الأرز تراوحت من  35٪ إلى  40٪ للمشتريات داخل الحصة و 50٪ حجم الحصة الخارجية لمدة عام واحد "

لتنويع مصادر السوق في البلاد ، وزيادة المعروض من الأرز ، والحفاظ على الأسعار المعقولة ، وتقليل الضغوط على التضخم ".

في يناير ، توقعت وزارة الزراعة أن تستورد الفلبين  ما لا يقل عن 1.7 مليون طن من المواد الغذائية الأساسية هذا العام لتغطية الاحتياجات المحلية بالكامل ،حيث تشتري أكثر من 90٪ من متطلبات الاستيراد من فيتنام.

وأظهرت بيانات حكومية ارتفاع إنتاج الأرز غير المقشور في الفلبين بنسبة 2.6٪ إلى مستوى قياسي بلغ 19.3 مليون طن العام الماضي.

 وتستهدف وزارة الزراعة إنتاج الأرز غير المطحون عند 20.5 مليون طن هذا العام.

وتضرب الفلبين أكثر من 20 عاصفة استوائية سنويًا ، حيث دمرت أقوى الأعاصير محاصيل مثل الأرز والذرة في النصف الثاني ، وهو موسم ذروة الحصاد.

 

كما عدل دوتيرتي معدلات تعريفة الدول الأولى بالرعاية الموردة لمنتجات لحم الخنزير إلى 10٪ للمشتريات داخل الحصة و 20٪ لأحجام خارج الحصة للأشهر الثلاثة الأولى ، و 15٪ للحصة الداخلية و 25٪ للحصة الخارجية .

كانت التعريفات أعلى من المعدلات المعلنة سابقًا بعد معارضة صناعة الخنازير المحلية.

تسارع الحكومة إلى معالجة النقص في إمدادات لحوم الخنازير ، الذي تضرر بشدة من تفشي حمى الخنازير الأفريقية ، والذي دفع التضخم إلى الحد الأقصى من النسبة المستهدفة البالغة 2٪ إلى 4٪.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز الفلبين تعريفة الدولة أسعار الأرز خفض الجمارك لحم الخنازير التضخم دول شرق أسيا الأسواق العالمية الضريبة الجمركية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات