17 أبريل 2024 01:51 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

طفرة في مبيعات هيونداي وكيا في الولايات المتحدة الأمريكية أبريل 2021

كيا - هيونداي
كيا - هيونداي

قالت شركة هيونداي موتور وشركة كيا التابعة لها، أكبر شركتين لصناعة السيارات بكوريا الجنوبية إن مبيعاتهما الإجمالية في الولايات المتحدة في أبريل زادت بأكثر من الضعف بالمقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي بفضل الطلب القوي على السيارات الرياضية متعددة الأغراض وجاء ذلك في بيان اليوم الثلاثاء .

نشرته وكالة الأنباءالكورية " يونهاب " قالت فيه أن هيونداي وكيا باعت مجموعه 147,700 وحدة في الولايات المتحدة في شهر أبريل ارتفاعًا ملحوظاً مقارنة بمبيعات نفس الفترة من العام الماضي التي وصلت إلى 65,673 وحدة .

" وأوضح راندي باركر"، نائب الرئيس المسؤول عن المبيعات في هيونداي موتور أمريكا في بيان "كان أبريل عام 2021 هو الشهر الثاني على التوالي الذي حققنا فيه رقما قياسيا جديدًا شهريًا لمبيعات التجزئة والمبيعات الإجمالية.

وأعلنت هيونداي وكيا اللتان تشكلان معًا خامس أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم من حيث المبيعات عن أفضل نتائج مبيعاتهما الشهرية والفصلية في أهم سوق للسيارات في العالم.

زيادة الطلب على سيارات باليسايد وسنتافي وتوسان وكونا

وزادت مبيعات هيونداي بمقدار أكثر من ضعف إلى 77,523 وحدة في الشهر الماضي ارتفاعًا من 33,968 وحدة في نفس الفترة من العام الماضي مدعومًا بزيادة الطلب على السيارات الرياضية متعددة الأغراض مثل باليسايد وسنتافي وتوسان وكونا.

كما ارتفعت مبيعات كيا بمقدار أكثر من الضعف إلى 70,177 وحدة من 31,705 وحدة خلال الفترة نفسها بفضل الطلب على ميني فان كرنيفال والسيارات الرياضية متعددة الأغراض مثل سورينتو وسبورتاج وتيلورايد.

وارتفعت مبيعات الشركات لصناعة السيارات في الفترة من يناير إلى أبريل بمقدار 42% من 334,493 وحدة في نفس الفترة من العام الماضي إلى 474,380 وحدة. ولم تكن أرقام المبيعات للعلامة المستقلة لهيونداي "جينيسيس" متاحة على الفور.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كيا هيونداي الولايات المتحدة كوريا الجنوبية مبيعات السيارات شركات صناعة السيارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات