19 أبريل 2024 14:16 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

«وزير التموين»: دراسة تكلفة الزيت التمويني وإعلان نتائجها قريبا

على المصيلحى - وزير التموين
على المصيلحى - وزير التموين

أعلن علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ، أنه يجري حالياً عمل دراسة حول سعر تكلفة إنتاج الزيت التمويني، وسيتم الإعلان عن نتائجها قريباً.

وقال علي المصيلحي ، خلال مؤتمر صحفي في محافظة بورسعيد، اليوم الخميس، إن الوزارة حريصة على توفير الزيت التمويني للمواطنين بأسعار مناسبة مع مراعاة المتغيرات الخارجية.

وأشار المصيلحي، إلى وجود زيادة في السعر العالمي للزيوت بواقع 44% ، وهو ما يتطلب في البحث عن إيجاد بدائل لتقليل الفجوة بين الاستهلاك والإنتاج، منوهاً بأنه يتم استيراد أكثر من 97% من الزيوت الخام.

 

المصيلحي: نسعي للتوسع في زراعة المحاصيل الزيتية بالتنسيق مع وزارة الزراعة

وكشف الوزير، عن تعاونه مع وزارة الزراعة لتوسع في زراعة المحاصيل الزيتية، مؤكداً أن أزمة مصر تكمن في توافر البذور الزيتية، حيث أكد على امتلاك مصر العديد من مصانع التكرير.

ولفت المصيلحي، إلى أنه تم تشجيع القطاع الخاص لإنشاء معاصر في الفترة الماضية حتى أصبح لدينا طاقة عصر تغطي احتياجات جمهورية مصر العربية بالكامل.

ونوه بأن الوزارة ستقوم بشراء بذور عباد الشمس من المزارعين بسعر 10.5 ألف جنيه للطن، بالإضافة إلى تشجيع زراعة الفول الصويا وشراء الطن بسعر 8.5 ألف جنيه.

وأضاف المصيلحي: "سنعمل على زيادة المساحة المنزرعة في السودان بالمحاصيل الزيتية لصالح مصر مقابل حصولهم على محاصيل مصرية"، مشدداً على أهمية زيادة المعروض من السلع وزيادة شبكات ومنافذ التوزيع في المحافظات، وزيادة مساحة الصهاريج الخاصة بتخزين الزيوت الخام من فول الصويا والعباد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التموين زيت التموين البذور الزيتية القطاع الخاص الزيوت الخام فول الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات