23 أبريل 2024 09:45 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الصناديق الكبيرة تحد من بيع الذرة في بورصة شيكاغو وسط انخفاض كبير في العقود الآجلة

الذرة وفول الصويا والقمح
الذرة وفول الصويا والقمح

يحافظ المضاربون على وجهات النظر الصعودية بالنسبة للذرة في بورصة شيكاغو أكثر مما توقع التجار بعد الانخفاض الاخير في العقود الآجلة ، وبشكل جماعي بالنسبة للحبوب والبذور الزيتية في بورصة شيكاغو للتجارة ، بما في ذلك قمح مينيابوليس ، كان الأسبوع المنتهي في 18 مايو أكبر صافي مبيعات لمديري الأموال في عام واحد ، كما انخفض صافي مراكز الشراء المجمعة إلى أدنى نقطة له منذ منتصف أكتوبر لكنها ظلت مرتفعة مقارنة بالسنوات السابقة .

المستثمرين يقوموا بتخفيض إجمالي صفقات شراء الذرة بنسبة 24%

كشفت لجنة تداول السلع الآجلة في الولايات المتحدة اليوم الأثنين ، عن تراجع صافي صفقات الشراء في العقود الآجلة للذرة في بورصة شيكاغو للتجارة لتصل إلى 291,025 عقدًا حتى 18 مايو مقابل 316,336 في الأسبوع السابق على الرغم من أن عمليات البيع الإجمالية في الأسبوع قبل الماضي كانت بشكل كبير وهو احد أهم أسباب تراجع الأسعار، حيث قام المستثمرين في غضون الأسابيع الخمسة الأخيرة بتخفيض إجمالي صفقات شراء الذرة بنسبة 24٪ ، بجانب ذلك تراجعت أسعار الذرة في بورصة شيكاغو نتيجة هطول الأمطار التي كانت تشتد الحاجة إليها نهاية الأسبوع الماضي مما أثرت بشكل ايجابي علي الزراعة في الولايات المتحدة بعد فترة من الجفاف.

في غضون الثلاثة جلسات الماضية من الأربعاء الي الجمعة قامت الصناديق ببيع ما يقرب من 23,000 من العقود الاجلة للذرة وهو ما ساعد علي ارتفاع اسعار بشكل جزئي.

الصناديق تخفض صافي شراء عقود فول وكسب وزيت الصويا 

انخفضت العقود الآجلة لفول الصويا في بورصة شيكاغو التجارية إلى درجة أكثر بكثير من عقود الذرة حتي 18 مايو .

قام المستثمرين بخفض عقود فول الصويا الخاص بهم إلى 152,584عقدًا آجلًا حتى 18 مايو من 177,822 في الأسبوع السابق ، وكان ذلك بالكامل بسبب تقليل إجمالي صفقات الشراء و كان هذا أيضًا أكبر أسبوع بيع لهم منذ منتصف يوليو.

انخفضت العقود الآجلة لفول الصويا بنسبة 3٪ بين جلسة الأربعاء إلي الجمعة وتشير مصادر تجارية إلى أن وجهات النظر الصعودية لصناديق السلع قد تقترب من المستويات الأخف منذ أغسطس، يُعزى ضعف الأسعار إلى الطلب المخيب للآمال والانخفاضات في منتجات الصويا وكذلك أسواق الزيت.

تراجعت العقود الآجلة لكسب الصويا بنسبة 8 ٪ خلال الأسبوع المنتهي في 18 مايو حيث تخلى المستثمرون عن صفقات الشراء كما خفض مديرو الأموال رهاناتهم الصعودية إلى 50,845 عقدًا آجلًا ، حيث كان هذا الأسبوع هو الأكبر لبيع كسب الصويا منذ أبريل 2020.

كان زيت فول الصويا هو العقد الوحيد الذي لم يتكبد خسائر كبيرة خلال الأسبوع المنتهي في 18 مايو ، حيث تجاوز 70 سنتًا للرطل لليوم الثالث فقط في التاريخ ولكن مع استمرار البيع من الأربعاء إلى الجمعة انخفضت العقود الآجلة بنسبة 4.6٪ ، وهو أسوأ امتداد له منذ أوائل أبريل.

حيث قامت الصناديق بتقليص صافي الشراء في العقود الآجلة لزيت الصويا إلى 83,220 عقدًا ، بانخفاض قدره 2630 عقدًا على مدار الأسبوع.

تراجع أسعار العقود الاجلة للقمح نتيجة زيادة إنتاجية المحاصيل الجديدة

تراجعت العقود الآجلة للقمح في بورصة شيكاغو التجارية بنسبة 6٪ تقريبًا في الأسبوع المنتهي في 18 مايو ، لكن المستثمرين رفعوا صافي الشراء بما يزيد قليلاً عن 1000 عقد ليصل إلى 14,040 شهد المشاركون الآخرون في السوق أسبوعًا هادئًا مماثلًا وانخفضت الفائدة المفتوحة بنسبة 2٪.

انخفض القمح في بورصة شيكاغو التجارية بنسبة 3.4٪ أخرى خلال الأيام الثلاثة الماضية ، حيث من المتوقع أن يكون محصول الولايات المتحدة بالإضافة إلى الإمدادات العالمية الأخرى القابلة للتصدير كبيرة بما فيه الكفاية .

قالت روسيا ، أكبر مورد للقمح ، إنها قد تزيد الشحنات في موسم 2021/22 على الرغم من المحصول اقل من الموسم السابق.

فقد قمح كانساس ما يقرب من 9٪ في الأسبوع المنتهي في 18 مايو ، كما قلص مديرو الأموال صافي الشراء إلى 26,100 عقدًا آجلًا بانخفاض نحو 6,000 عقداً على مدار الأسبوع، بينما لم تتغيرعقود قمح مينيابوليس خلال نفس الأسبوع حيث بلغت 16,415 عقدًا ، ولكن انخفضت العقود الآجلة بنسبة 1.9٪ خلال الجلسات الثلاث الماضية من الأربعاء إلي الجمعة.

شهدت الجولة السنوية في ولاية كانساس الأمريكية ، وهي أكبر ولاية للقمح الأمريكي ، الأسبوع الماضي إمكانية تحقيق إنتاجية عالية للغاية ، على الرغم من أن محتوى البروتين المنخفض يثير القلق، وهو ما أدي إلي تراجع العقود الآجلة للقمح في مدينة كانساس ، والتي تراجعت بنسبة 3.7٪ في الجلسات الثلاث الماضية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة فول الصويا القمح بورصة شيكاغو العقود الآجلة الأسواق العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات