22 فبراير 2024 17:44 12 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

تراجع أسعار زيت النخيل ببورصة ماليزيا رغم ارتفاعات الزيوت المنافسة في« شيكاغو وداليان»

زيت النخيل
زيت النخيل

أغلقت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزية ، اليوم الثلاثاء ، علي تراجع لليوم الثاني على التوالي ، وذلك نتيجة فرض ماليزيا حظر لمدة أسبوعين كاجراءات احترازية لأنتشار جائحة كورونا ، وهو ما يهدد بتراجع الاستهلاك المحلي لزيت الطعام وسط تباطؤ وتيرة التصدير في مايو.

إغلاقات بورصة ماليزيا اليوم الثلاثاء 1 يونيو 2021

زيت النخيل

انخفضت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي RBD خلال جلسة اليوم ، في بورصة ماليزيا للمشتقات لشهر يونيو لتغلق عند 1042.5 دولار للطن ، مقارنة بمستوى إغلاق الجلسة أمس البالغة (1067.5 دولار) ليبلغ مقدار الانخفاض خلال تداولات اليوم نحو 25 دولار للطن .

زيت الأولين

كما انخفضت العقود الآجلة لزيت الأولين الماليزي RBD خلال جلسة اليوم ، في بورصة ماليزيا للمشتقات لشهر يونيو لتغلق عند 1045 دولار للطن ، مقارنة بمستوى إغلاق جلسة أمس البالغة (1070 دولار) ليبلغ مقدار الانخفاض خلال تداولات اليوم نحو 25 دولار للطن .

اقرأ أيضاً

تبدأ ماليزيا ، اليوم الثلاثاء ، إغلاقًا على مستوى البلاد لمدة أسبوعين ولكن مع السماح لقطاعات التصنيع والخدمات الأساسية بالعمل بنسبة 60% من القوي العاملة ، بما في ذلك سلسلة توريد زيت النخيل ، ولكن إغلاق معظم الشركات من المرجح أن يؤثر على استهلاك زيت النخيل المحلي.

قال احد المحللين ، من المتوقع أن يكون السوق أكثر تقلبا قبل تقديرات الإنتاج الماليزية الكاملة لشهر مايو وتقديرات العرض والطلب الصادرة عن مجلس زيت النخيل الماليزي لشهر مايو.

 


ارتفاع أسعار الزيوت النباتية في بورصتي شيكاغو وداليان

 

ارتفعت العقود الآجلة لزيت الصويا في بورصة داليان بنسبة 1% ، كما ارتفع زيت النخيل بنسبة 0.1% ، خلال جلسة اليوم الثلاثاء.

في حين ارتفعت العقود الآجلة لزيت الصويا لشهر يوليو للتداول في بورصة شيكاغو للتجارة خلال تداولات جلسة اليوم ، لتصل إلي 67.88 سنت للرطل بنسبة 3.18% ، وذلك وقت نشر هذا الخبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل زيت الأولين بورصات عالمية الزيوت النباتية أسعار الزيوت بورصة ماليزيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات