26 مايو 2024 00:22 17 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بتراجع محصول الذرة الثاني في البرازيل مع أدني إنتاجية للفدان أخر خمس سنوات

محصول ذرة
محصول ذرة

أعلنت شركة AgRural البرازيلية للاستشارات الزراعية ، اليوم الثلاثاء ، عن توقعات بتراجع جديد لمحصول الذرة الثاني في البرازيل بسبب الجفاف الشديد ، مضيفة أنه من المتوقع ان تصل الإنتاجية إلى أدنى مستوى لها في خمس سنوات هذا الموسم.

وقالت الشركة ، في بيان إنه من المتوقع الآن أن ينتج المزارعون البرازيليون في الوسط والجنوب حوالي 60 مليون طن من محصول الذرة الثاني بتراجع قدره 5 ملايين طن عن التوقعات السابقة في مايو .

فيما يتعلق بالإنتاجية ، تتوقع شركة AgRural أن تتراوح ما بين 60 إلي 77.5 كجم للهكتار ، وهو أدنى مستوى في الوسط والجنوب البرازيلي منذ عام 2016.

وأضافت الشركة ، انه من المتوقع ان يتراجع متوسط إنتاجية المحصول في جميع الولايات المنتجة للذرة بالنسبة لمعظم المناطق في البرازيل.

في الأسبوع الماضي ، حذرت وكالتان حكوميتان برازيليتان على الأقل من موجات جفاف في جميع أنحاء البلاد حيث تواجه البلاد أسوأ موجة جفاف منذ 91 عامًا ، مما يضر بزراعة الحبوب ويزيد من مخاطر اندلاع حرائق الغابات.

واختتمت الشركة، بإن ولاية ماتو جروسو ، وهي أكبر ولاية لزراعة الحبوب في البرازيل ، قد عانت بدرجة كبيرة ما أدي إلي تلف محصول الذرة بسبب الطقس الجاف ، على الرغم من أن الوضع لم يكن سيئًا بها كما هو الحال في ولايات أخرى حيث تلقت بعض الأمطار في أبريل ومايو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
توقعات تراجع محصول الذرة الجفاف البرازيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات