14 أبريل 2024 10:52 5 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بارتفاع إنتاج الهند من المحاصيل الزراعية نتيجة هطول الأمطار بشكل جيد

مزارعي الأرز في الهند
مزارعي الأرز في الهند

قال مسؤولو الأرصاد ، أمس الثلاثاء ، إن الهند من المتوقع أن تتلقى أمطارًا موسمية جيدة هذا العام ، مما يرفع مستوى التوقعات السابقة الخاصة بإنتاج زراعي أكبر وسط موجة ثانية مدمرة من إصابات COVID-19 .

 

تعتبر الرياح الموسمية ، التي من المتوقع أن تضرب الساحل الجنوبي بدءًا من غدِ الخميس ، حاسمة بالنسبة لاقتصاد الهند البالغ 2.7 تريليون دولار ، حيث توفر ما يقرب من 70 ٪ من الأمطار التي يحتاجها المزارعين ، إلى جانب تجديد خزانات المياه الجوفية .

 

من المتوقع أن يتم توزيع هطول الأمطار بشكل جيد ، حيث من المتوقع أن تتلقى معظم المناطق كمية من المتوسط ​​إلى أعلى من المتوسط ​​، وفقًا لإدارة الأرصاد الجوية الهندية (IMD) .

 

حدد مكتب الأرصاد توقعاته عند 101٪ في نطاق المتوسط ​​إلي العادي ،حيث تتراوح توقعات هطول الأمطار ما بين 96٪ إلي 104٪ وهو أكبر من متوسط الـ ​​50 عامًا الماضية ، وكانت التوقعات السابقة في شهر أبريل الماضي قد قدرت بحوالي 98٪ .

 

ومن المتوقع أن يكون متوسط ​​هطول الأمطار الموسمية في بداية يونيو الجاري، هو الوقت الذي يبدأ فيه عشرات الآلاف من المزارعين عادة في زراعة محاصيل الأرز والذرة والقطن وفول الصويا وقصب السكر والفول السوداني .

 

سيصدر مكتب الأرصاد الهندي (IMD) توقعاته لهطول الأمطار لشهر يوليو في الأسبوع الأخير من يونيو .

ومن المتوقع أن يشهد شمال غرب الهند ، الذي يزرع فيه الأرز والقطن ، أن يحصل على أمطار متوسطة ، في حين أن المنطقة الوسطى والتي يزرع فيها فول الصويا وقصب السكر والقطن ، يمكن أن تتلقى أمطارًا أعلى من المتوسط.

قال الخبير الاقتصادي ، إن توقعات الرياح الموسمية المعدلة ستساعد قطاع المزارعين ما يقلل من مخاطر تصاعد تضخم أسعار الغذاء في وقت الذي ترتفع فيه أسعار السلع العالمية.

ما يقرب من نصف الأراضي الزراعية في الهند لا تحصل على الري بل تعتمد على الأمطار السنوية من يونيو إلى سبتمبر، تمثل الزراعة ما يقرب من 15 ٪ من الاقتصاد ولكنها تدعم أكثر من نصف السكان البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
توقعات هطول الأمطار المحاصيل الزراعية الأرز قصب السكر الهند عام 2021
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات