16 أبريل 2024 02:34 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع مقياس الاقتصاد الزراعي الأمريكي بشكل حاد في مايو

مزارع أمريكي
مزارع أمريكي

تراجعت توقعات المزارعين الأمريكيين بشأن الاقتصاد الزراعي في البلاد إلى حد كبير في شهر مايو ، حيث انخفض مقياس الاقتصاد الزراعي بجامعة بوردو بمقدار 20 نقطة ليصل إلى 158 ، وهو أدنى مستوى شهري منذ سبتمبر 2020.

 

انخفاض مؤشر الظروف الحالية والمستقبلية للاقتصاد الزراعي

كان المنتجون أقل تفاؤلًا بشأن كل من الظروف الحالية والمستقبلية للاقتصاد الزراعي، حيث انخفض مؤشر الظروف الحالية بمقدار 17 نقطة ليبلغ 178 وانخفض مؤشر التوقعات المستقبلية بنحو 20 نقطة ليصل إلى 149 نقطة ، يتم حساب مقياس الاقتصاد الزراعي كل شهر من خلال التشاور مع 400 منتج زراعي أمريكي عبر الهاتف ، تم إجراء استطلاع هذا الشهر في الفترة من 10 إلى 14 مايو.

قال مدير مركز الزراعة التجارية بجامعة بوردو ، جيمس مينتر ، كان تغيير القواعد الضريبية وارتفاع تكاليف المدخلات هو العامل الرئيسي في أذهان المنتجين هذا الشهر وتعد هي الدافع الأساسي لتراجع مقياس الاقتصاد الزارعي خلال شهر مايو.

 

تراجع مؤشر الأداء العالمي للمزرعة من مستوى قياسي له في إبريل

انخفض مؤشر الأداء المالي للمزرعة إلى 126 نقطة من مستوى قياسي مرتفع بلغ 138 في إبريل، على الرغم من أن مؤشر مايو كان أقل بمقدار 12 نقطة عن الشهر السابق ، إلا أنه لا يزال ثاني أعلى قراءة منذ طرح سؤال الأداء المالي لأول مرة في عام 2018 مما يشير إلى استمرار ارتفاع أسعار المحاصيل الزراعية في دعم دخل المزارع .

اشتمل استطلاع هذا الشهر على سؤال جديد يركز على خطط المنتجين لتشييد مبانٍ جديدة أو سلال حبوب. قال 59% من المشاركين في الاستطلاع إن خطط البناء الخاصة بهم للعام المقبل أقل مقارنة بالعام الماضي ، وقال 28% فقط إن خطط البناء الخاصة بهم كانت كما هو الوضع عليه قبل عام، وذلك نتيجة ارتفاع تكاليف البناء.

 

%78 من المنتجين قلقين من التغييرات المحتملة في السياسة الضريبية الأمريكية

لا يزال المنتجون قلقين للغاية بشأن التغييرات المحتملة في السياسة الضريبية الأمريكية، حيث جاء استطلاع شهر مايو، بقول 78% من المشاركين في الاستطلاع إنهم قلقون بشكل كبير من أن التغييرات في السياسة الضريبية التي اقترحتها إدارة بايدن ستجعل نقل مزرعتهم إلى الجيل التالي أكثر صعوبة ، بالإضافة إلى ذلك يتوقع 83% من المنتجين ارتفاع معدلات ضريبة الأرباح الرأسمالية خلال السنوات الخمس المقبلة و 71% قلقون بشأن احتمال خسارة الزيادة في أساس التكلفة للممتلكات الموروثة .

 

ارتفع مؤشر توقعات قيمة الأراضي الزراعية الأمريكية بمقدار 10 نقاط

بعد التراجع الشهر الماضي ، ارتفع مؤشر توقعات قيمة الأراضي الزراعية الأمريكية على المدى الطويل بمقدار 10 نقاط لتصل إلى قراءة قياسية عند 158، حيث قال ثلثا المنتجين في الاستطلاع إنهم يتوقعون ارتفاع قيمة الأراضي الزراعية خلال السنوات الخمس المقبلة، كما ظل مؤشر توقعات قيمة الأراضي الزراعية على المدى القصير بالقرب من أعلى مستوى له على الإطلاق ، حيث انخفض بمقدار نقطتين فقط من أعلى مستوى قياسي تم تسجيله في أبريل من هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تراجع مقياس الاقتصاد الزراعي أمريكا جامعة بوردو مايو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات