2 ديسمبر 2022 02:00 9 جمادى أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

حملات رقابيه مكثفة بالأسكندرية لضبط السلع الفاسدة ومجهولة المصدر

حملات رقابية
حملات رقابية

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف، مديرية التموين وجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة، بتشديد الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز والمحال لضبط السلع الفاسدة ومجهولة المصدر حفاظًا على صحة المواطنين.
وشدد الشريف في تصريح اليوم على الاستمرار في شن الحملات لمنع التلاعب بصحة وأرواح المواطنين أو استغلالهم بأي شكل من الأشكال.

وفي سياق متصل ، شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية برئاسة محمد سعد مدير المديرية، عددًا من الحملات الرقابية التي استهدفت جميع أحياء المحافظة، خلال شهر مايو الماضي، والتي أسفرت عن تحرير 1319 محضرًا، وذلك بالتعاون مع جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة.

وأوضح " سعد " أن إجمالي المحاضر التي تم تحريرها للحد من المخالفات التموينية في مخابز الإسكندرية بلغ 610 محاضر متنوعة، من بينها 66 محضرًا لعدم نظافة أدوات العجن، و54 محضرًا لتوقف المخابز عن العمل دون إذن مسبق.

وأضاف أنه تم تحرير 708 محاضر أثناء الحملات الرقابية على الأسواق ومحطات البوتاجاز والمحال التجارية، منها 35 محضرا لبيع السلع بأزيد من السعر المقرر لها، و225 محضرًا للمحال والأسواق لعدم الإعلان عن سعر السلع، وعدد 305 محاضر لعدم حمل شهادة صحية، وعدد 14 محضرًا لبيع بضائع مجهولة المصدر، بالإضافة إلى 52 محضرًا لاستخدام أوراق مطبوعة في تغليف المواد الغذائية مما يضر الصحة العامة للمواطنين.

مصر 2030
محافظ الإسكندرية السلع الفاسدة المخالفات التموينية المواد الغذائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات