19 مايو 2024 20:10 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

البرازيل تستورد فول الصويا والمواد الغذائية الأساسية مع ارتفاع الأسعار المحلية هناك..

صورة أرشيفية - فول الصويا
صورة أرشيفية - فول الصويا

قال الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو إن البرازيل ، أحد أكبر المنتجين الزراعيين في العالم ، تستورد المواد الغذائية الأساسية بما في ذلك فول الصويا بسبب ارتفاع الأسعار المحلية.

يعتبر تحول البرازيل إلى الواردات أحدث اضطراب في سلسلة التوريد الغذائي العالمية حيث تحوم أسعار فول الصويا حول أعلى مستوياتها في أربع سنوات ، وتستعد الصين لشراء ملايين الأطنان من الذرة وتخزن البلدان في جميع أنحاء العالم القمح والسلع الأساسية الأخرى لضمان الإمدادات خلال وباء فيروس كورونا.

وفقًا لبيانات التجارة الحكومية البرازيلية، استوردت البلاد 542 ألف طن من الأرز، معظمها من باراجواي وأوروجواي، في الأشهر التسعة الأولى من عام 2020. وفي قرار أُعلن الشهر الماضي، أعفت البرازيل حصة قدرها 400 ألف طن من الأرز من خارج تجارة ميركوسور، بجانب منع رسوم الاستيراد حتى 31 ديسمبر.

قال أحد الوسطاء الأمريكيين، إنه تم شراء ما بين 100 ألف إلى 120 ألف طن من الأرز غير المطحون لتسليمه إلى المصنع في البرازيل بحلول نهاية العام. قال اتحاد الأرز الأمريكي، الذي يمثل المزارعين والمطاحن والمصدرين، إن إجمالي المبيعات بلغ حوالي 200 الف طن.

أدى ارتفاع أسعار الحبوب إلى زيادة تكاليف الغذاء، مما أدى إلى زيادة التضخم في البرازيل.

في 16 أكتوبر، علقت البرازيل رسوم الاستيراد على الذرة حتى 31 مارس من العام المقبل من الموردين خارج ميركوسور. فعلت الشيء نفسه بالنسبة لفول الصويا وكسب وزيت الصويا ساري المفعول حتى 15 من يناير، في محاولة لكبح التضخم.

دافع وزير الاقتصاد البرازيلي، عن إلغاء الرسوم الجمركية على الواردات الغذائية لضبط الأسعار، وقال "نقوم بتقييم التعريفات التي سيتم تخفيضها لأننا نريد تسهيل الانتعاش".

بين يناير وسبتمبر، بلغ إجمالي واردات البرازيل من فول الصويا 528 ألف طن، بحسب البيانات الحكومية، مع بلدان ميركوسور، وخاصة باراجواي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البرازيل فول الصويا الأسعار المحلية أسعار الحبوب السوق العالمي فيروس كورونا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات