29 سبتمبر 2022 03:36 4 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الأردن وبيلاروسيا يبحثان التعاون المشترك في المجال الاقتصادي

علاقات ثنائية بين الأردن وبيلاروسيا
علاقات ثنائية بين الأردن وبيلاروسيا

بحث النائب الاول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن جمال الرفاعي، اليوم الاثنين، مع السفير البيلاروسي يوري سلوكا، آليات تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.


وأكد الرفاعي في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية (بترا) حرص القطاع التجاري على العمل المشترك مع القطاع الخاص البيلاروسي، لتطوير وتنمية علاقات البلدين الاقتصادية في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن مبادلات البلدين التجارية دون مستوى الطموحات.


وشدد على ضرورة تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، وايجاد آلية تعاون جديدة بما يتوافق مع التداعيات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا، داعيا الجانب البيلاروسي للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة.


ودعا جمال الرفاعي الجانب البيلاروسي إلى منح تسهيلات وإلغاء التأشيرات لأصحاب الأعمال الأردنيين لتعزيز مبادلات البلدين التجارية، مقترحا عقد منتدى اقتصادي مشترك لمناقشة فرص التعاون وطرح الفرص الاستثمارية المتاحة لدى الطرفين.


ومن جانبه أكد يوري سلوكًا حرص بلاده على بناء علاقات اقتصادية فاعلة مع الاردن باعتباره بوابة لدخول أسواق المنطقة وتحفيز القطاع الخاص على إقامة مشاريع استثمارية مشتركة.


ولفت إلى أن اقامة منتدى أعمال مشترك يمثل خطوة مهمة لتعزيز الروابط بين أصحاب الأعمال وزيادة التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.

مصر 2030
الأردن بيلاروسيا الاقتصاد العالمي التبادل التجاري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات