20 أبريل 2024 00:39 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الاحتياطي الفيدرالي: ارتفاع التضخم إلى 4.2٪ في أبريل إلى أعلى معدل له منذ عام 2008

الاحتياطي الفيدرالي
الاحتياطي الفيدرالي

اعتبر مسئول في البنك المركزي الأمريكي أن التضخم لا يدعو للقلق، وأنه سيكون من السابق لأوانه تشديد السياسة النقدية.
وقال راندال كوارلز، أحد نواب رئيس المصرف الاحتياطي الفيدرالي، خلال فترة المؤتمر الافتراضي لمعهد بروكينجز أنه "إذا كنا مخطئين، فنحن نعرف كيف نخفض التضخم".
وتسبب توقف انتاج المصانع وحركة الموانئ في جميع أنحاء العالم في صعوبات في استمرار سلاسل الإمداد، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار.
ويجب أن يستمر هذا لعدة أشهر على الأقل. وعند المقارنة بربيع 2020، عندما انخفضت الأسعار في الولايات المتحدة تحت تأثير تدابير الاحتواء الأولى، يسجل الاقتصاد ارتفاعا في التضخم.
وقال راندال كوارلز "يجب أن نتحلى بالصبر" متحدثا عن "الصدمات العابرة للأسعار والأجور" حسبما أوردت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية.
وارتفع التضخم في أبريل إلى أعلى معدل له منذ عام 2008 إلى 4.2٪ على أساس سنوي، وفقا لمؤشر أسعار المستهلك. يستخدم بنك الاحتياطي الفيدرالي مقياسا مختلفا وهو مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي.

وبالتالي فهو يتجاوز الهدف طويل الأجل البالغ 2٪ الذي يهدف إليه بنك الاحتياطي الفيدرالي، وقد أثار مخاوف لعدة أشهر.
ويعتقد بعض المسئولين أن الوقت قد حان قريبًا لبدء الحديث عن تقليل مشتريات الأصول، لتجنب الإفراط في تحفيز الاقتصاد. لكن رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول والعديد من المسئولين الآخرين يعتقدون أن الوقت لا يزال مبكرًا، وأن هذا قد يبطئ الانتعاش، خاصة في سوق العمل. وبدأ النقاش في الاجتماع النقدي الأخير، يومي 27 و 28 أبريل، وينبغي أن يستمر خلال الاجتماع التالي، يومي 15 و 16 يونيو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاحتياطي الفيدرالي البنك المركزي الاقتصاد العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات