29 مارس 2024 11:38 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الروبل محل الدولار الأمريكي » سياسة التعاملات الدولية الروسية مستقبلاً

الروبل الروسي-الدولار الأمريكي
الروبل الروسي-الدولار الأمريكي

قالت وزارة المالية الروسية، اليوم الاثنين في بيان لها - إن التحول في التعاملات الدولية من الدولار إلى الروبل والعملات الوطنية الأخرى يجري بشكل طبيعي.
وأضافت الوزارة "التحول في التعاملات الدولية من الدولار إلى الروبل والعملات الوطنية للشركاء التجاريون يجري بشكل طبيعي، الانتقال سيكون بشكل تدريجي.


وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق، أن روسيا لا تسعى للاستغناء عن الدولار، لكنها مضطرة لفعل ذلك في بعض الحالات لأن واشنطن تستخدم عملتها الوطنية في فرض العقوبات.
وقال بوتين خلال حديث لرؤساء وكالات الأنباء الدولية ضمن أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي: "نحن لا نحاول التخلص من الدولار، الأمر ليس كذلك". وفقا لـ "RT".


وأشار إلى أن الولايات المتحدة تستخدم عملتها الوطنية في مختلف العقوبات، وفي العديد من المجالات، وفي ظل ذلك تضطر روسيا للانتقال إلى عملات أخرى في التسويات (التجارية) مع دول العالم.


ووفقا للرئيس الروسي فإن شركات النفط لا تريد التخلي عن الدولار في التسويات التجارية، لكن إذا اضطرت فستجد طريقة للاستغناء عن الدولار في حساباتها، وقال: "ستكون هذه ضربة خطيرة للغاية للدولار كعملة احتياطية للعالم".


وقبل أيام أعلنت وزارة المالية الروسية، أنها ستغير هيكل صندوق الرفاه الوطني في غضون شهر، حيث ستقوم بالاستغناء عن الدولار واستعاضة العملة الأمريكية بالذهب وعملات أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
روسيا بوتين الروبل الدولار النفط التعاملات الدولية عقوبات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات