18 أبريل 2024 21:18 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الحكومة: تطبيق «رادار الأسعار» يساعد المواطنين على المشاركة فى ضبط السوقالسعودية تستحوذ على 130 مليار دولار من سندات الخزانة الأمريكيةالانتهاء من تنفيذ 5256 وحدة سكنية ضمن «سكن كل المصريين» بمدينة أكتوبر الجديدةرئيس الوزراء: سنتخذ إجراءات لخفض أسعار الأجهزة الكهربائية والمنزليةصندوق النقد الدولي يتوقع نمو اقتصاد الدول العربية 4.5% خلال 2025من بينهم دول عربية.. أمريكا تقدم سلعا غذائية بقيمة مليار دولار لهذه الدولرئيس الوزراء: لم نخرج من الأزمة الاقتصادية وعام 2024 سيشهد التعافي الكاملرئيس الوزراء: تطبيق خفض أسعار الخبز سيبدأ من يوم الأحد المقبلالاتحاد الأوروبى يشيد بالدور الجوهرى لمصر فى تحقيق السلام المستدام بالمنطقةأرباح صندوق الثروة النرويجي تسجل 109 مليارات دولار خلال الربع الأول من 2024«صناعة الحبوب»: سعر رغيف الفينو الصغير جنيه.. ووزن 70 جراما بـ1.5 جنيه«الغرف التجارية»: الفترة المقبلة ستشهد استقرار فى الأسعار وخلق فرص عمل
اقتصاد

رئيس هيئة قناة السويس: حريصون على تعزيز التعاون مع كوريا الجنوبية

رئيس هيئة قناة السويس مع سفير دولة كوريا الجنوبية
رئيس هيئة قناة السويس مع سفير دولة كوريا الجنوبية

بحث الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس مع السفير هونج جين ووك سفير دولة كوريا الجنوبية بالقاهرة، سبل التعاون المشترك في تطوير الترسانات والبنية التحتية، وذلك بمبنى الإرشاد بالإسماعيلية.


ورحب الفريق ربيع خلال كلمته اليوم الثلاثاء بالسفير الكوري الجنوبي، معربا عن اعتزازه بعلاقات الشراكة والصداقة الممتدة بين البلدين، مؤكداً حرصه على تعزيز سبل التعاون المشترك.


واستعرض رئيس الهيئة خلال اللقاء مستجدات العمل بمشروعات تطوير المجرى الملاحي التي تتبناها الهيئة خلال الآونة الأخيرة، وعلى رأسها مشروع تطوير القطاع الجنوبي للمجرى الملاحي للقناة، والذي يستهدف ازدواج المنطقة من الكيلو متر 122 إلى الكيلو متر 132 ترقيم قناة، بطول 10 كيلو متر، بالإضافة إلى توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية لقناة السويس بداية من الكيلو متر 132 وحتى الكيلو متر 162 ترقيم قناة، بعرض 40 متراً وغاطس 72 قدماً.


وكشف الفريق ربيع عن امتلاك الهيئة خطة طموحة لتطوير الترسانات والشركات التابعة لها، موجهاً الدعوة للجانب الكوري للمشاركة في هذه الخطة من خلال الشركات الكورية المتخصصة في هذا الشأن.


من جانبه، أعرب السفير الكوري الجنوبي هونج جين ووك، عن سعادته واعتزازه بزيارته لقناة السويس، مؤكداً وجود تقارب شديد بين مصر وكوريا الجنوبية سواء على المستوى الحكومي أو المستوى الشعبي من خلال تشابه منظومة العادات والتقاليد بين الشعبين.


وقدم السفير الكوري الجنوبي الشكر للفريق أسامة ربيع بالنيابة عن الحكومة الكورية، وذلك عن مجهوداتها في تعويم وإنقاذ السفينة العملاقة "EVER GIVEN" خلال مدة قياسية، وما تلاها من إنجازات وعلى رأسها عبور أكثر من 420 سفينة كانت تنتظر عند المدخلين الشمالي والجنوبي للقناة خلال أقل من 4 أيام، لافتاً إلى أنه من بين هذه السفن كانت توجد 30 سفينة كورية.


وأعرب السفيرعن تطلعه لفتح آفاقاً جديدة للتعاون الاقتصادي مع هيئة قناة السويس في إطار ما تشهده من تطورات على مختلف الأصعدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قناة السويس كوريا الجنوبية EVER GIVEN الاقتصاد المصري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات