21 مايو 2022 12:15 20 شوال 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
اقتصاد

رئيس هيئة قناة السويس: حريصون على تعزيز التعاون مع كوريا الجنوبية

رئيس هيئة قناة السويس مع سفير دولة كوريا الجنوبية
رئيس هيئة قناة السويس مع سفير دولة كوريا الجنوبية

بحث الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس مع السفير هونج جين ووك سفير دولة كوريا الجنوبية بالقاهرة، سبل التعاون المشترك في تطوير الترسانات والبنية التحتية، وذلك بمبنى الإرشاد بالإسماعيلية.


ورحب الفريق ربيع خلال كلمته اليوم الثلاثاء بالسفير الكوري الجنوبي، معربا عن اعتزازه بعلاقات الشراكة والصداقة الممتدة بين البلدين، مؤكداً حرصه على تعزيز سبل التعاون المشترك.


واستعرض رئيس الهيئة خلال اللقاء مستجدات العمل بمشروعات تطوير المجرى الملاحي التي تتبناها الهيئة خلال الآونة الأخيرة، وعلى رأسها مشروع تطوير القطاع الجنوبي للمجرى الملاحي للقناة، والذي يستهدف ازدواج المنطقة من الكيلو متر 122 إلى الكيلو متر 132 ترقيم قناة، بطول 10 كيلو متر، بالإضافة إلى توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية لقناة السويس بداية من الكيلو متر 132 وحتى الكيلو متر 162 ترقيم قناة، بعرض 40 متراً وغاطس 72 قدماً.


وكشف الفريق ربيع عن امتلاك الهيئة خطة طموحة لتطوير الترسانات والشركات التابعة لها، موجهاً الدعوة للجانب الكوري للمشاركة في هذه الخطة من خلال الشركات الكورية المتخصصة في هذا الشأن.


من جانبه، أعرب السفير الكوري الجنوبي هونج جين ووك، عن سعادته واعتزازه بزيارته لقناة السويس، مؤكداً وجود تقارب شديد بين مصر وكوريا الجنوبية سواء على المستوى الحكومي أو المستوى الشعبي من خلال تشابه منظومة العادات والتقاليد بين الشعبين.


وقدم السفير الكوري الجنوبي الشكر للفريق أسامة ربيع بالنيابة عن الحكومة الكورية، وذلك عن مجهوداتها في تعويم وإنقاذ السفينة العملاقة "EVER GIVEN" خلال مدة قياسية، وما تلاها من إنجازات وعلى رأسها عبور أكثر من 420 سفينة كانت تنتظر عند المدخلين الشمالي والجنوبي للقناة خلال أقل من 4 أيام، لافتاً إلى أنه من بين هذه السفن كانت توجد 30 سفينة كورية.


وأعرب السفيرعن تطلعه لفتح آفاقاً جديدة للتعاون الاقتصادي مع هيئة قناة السويس في إطار ما تشهده من تطورات على مختلف الأصعدة.

قناة السويس كوريا الجنوبية EVER GIVEN الاقتصاد المصري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات