29 مارس 2024 10:49 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع خام الحديد خلال تداولات الأربعاء في بورصة داليان وسنغافورة

خام الحديد
خام الحديد

ارتفعت العقود الآجلة لخام الحديد يوم الأربعاء ، مع ارتفاع عقد داليان القياسي بأكثر من 5٪ بعد تراجع استمر ثلاث جلسات ، حيث عززت المخاوف بشأن العرض أسعار المواد الخام.

تداولات خام الحديد في بورصة داليان وسنغافورة

 

ارتفع خام الحديد الأكثر تداولًا تسليم سبتمبر في بورصة داليان للسلع الصينية بنسبة 5.4٪ إلى 1191.50 يوان (186.33 دولار) للطن.

كما ارتفع خام الحديد تداول شهر يوليو في بورصة سنغافورة بنسبة 2.6٪ إلى 205.90 دولار للطن ، وهو أعلى مستوى منذ 19 مايو.

وذكرت شركة ستيل هوم الإستشارية ، أن المخاوف بشأن توريد خام الحديد إلى الصين - أكبر منتج للصلب-  أدت إلى دعم الأسعار الفورية ، و أيضاً ارتفع (الخام القياسي 62٪) ليسجل 209 دولار للطن امس الثلاثاء ، وهو أقوى مستوى منذ 19 مايو.

انخفاض شحنات خام الحديد وإغلاق بعض المناجم

قال أحد المحللون ، انخفض مخزون خام الحديد في الموانئ الصينية إلى 127.65 مليون طن خلال الأسبوع الماضي ، وهو أدنى مستوى منذ 5 فبراير ، في حين كان عدد الشحنات أقل من الأسبوع السابق والعام الماضي .

كما انخفضت الشحنات من شركة ( Rio Tinto ) أكبر شركة تعدين خام الحديد في أستراليا ، و أيضًا أوقفت شركة (vale) البرازيلية الإنتاج في منجمين بسبب مخاوف تتعلق بإجراءات السلامة ، مما أدى إلى خفض إنتاجها بمقدار 40 ألف طن يوميًا.

وأضاف أحد المحللون ، أنه لابد من متابعة تأثير بيانات هذا الأسبوع على أرقام صادرات الأسبوع المقبل. كما أشارت التوقعات إلى ضعف الواردات الشهرية من البرازيل وأستراليا ، بجانب تأثر الكميات الهندية بالطقس الرطب.

بالإضافة إلى استمرارانتعاش الطلب على منتجات الصلب الصينية  ، على الرغم من البيانات التجارية الضعيفة لشهر مايو. كما أن ازدهار النمو العالمي القوي في النصف الثاني من العام  من المرجح أن يعزز الطلب على السلع النهائية وبالتالي الطلب على الصادرات الصينية.

تداولات المعادن الصناعية في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة

أنهت عقود حديد التسليح الإنشائي واللفائف المدرفلة على الساخن في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة التعاملات الصباحية على ارتفاع 2.6٪، كما ارتفع الفولاذ المقاوم للصدأ بنسبة 2.3٪.

أسواق للمعلومات مصر 2030
خام الحديد بورصة سنغافورة بورصة داليان الفولاذ ارتفاع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات