28 مارس 2024 16:50 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الاتحاد الأوروبي يأمل ان تنهي الولايات المتحدة النزاعات التجاري .. قبل انعقاد قمة الناتو

الاتحاد الأوروبي - الولايات المتحدة
الاتحاد الأوروبي - الولايات المتحدة

قال المفوض التجاري بالاتحاد الأوروبي ، فالديس دومبروفسكيس ، اليوم الأربعاء ، إن الاتحاد الأوروبي يأمل في أن تساعد القمة التي ستعقد الأسبوع المقبل مع الولايات المتحدة في إنهاء سريع للنزاعات التجارية وتعزيز العلاقات مع  حلف الأطلسي لمواجهة تحديات التجارة العالمية.

ويزور، جوبايدن ، بروكسل لأول مرة كرئيس للولايات المتحدة بعد أربع سنوات من العلاقات المتوترة خلال إدارة ترامب.

وقال فالديس دومبروفسكيس للبرلمان الأوروبي ، أن زيارة الرئيس الأمريكي تعتبر إجراءات لبناء الثقة ، وهو ما سيؤدي إلي خفض التصعيد وحل النزاعات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة .

علق الجانبان الرسوم الجمركية في نزاعهما المستمر منذ 17 عامًا حول دعم شركات صناعة الطائرات إيرباص وبوينج .

ومع ذلك ، احتفظت الولايات المتحدة برسوم جمركية علي إستيراد الصلب والألومنيوم من الاتحاد الأوروبي والتي تم فرضها خلال فترة الرئيس السابق دونالد ترامب ، على الرغم من أن الاتحاد الأوروبي علق المزيد من الرسوم الجمركية علي الواردات الأمريكية .

وقال دومبروفسكيس، لقد أرسلنا إشارة واضحة إلى الولايات المتحدة بشأن استعدادنا لحل هذه القضية بطريقة عادلة ومتوازنة ، من خلال تعليق المضاعفة التلقائية لإجراءاتنا المضادة المشروعة ، والآن يتعين على الولايات المتحدة أن تسير في نفس الطريق .

تأمل بروكسل أن تنضم واشنطن إلى مجلس التجارة والتكنولوجيا المقترح ، المصمم للمساعدة في وضع معايير متوافقة وتسهيل التجارة في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي وتدفقات البيانات.

يريد الاتحاد الأوروبي أيضًا تشكيل تحالف مع الولايات المتحدة لدفع إصلاح منظمة التجارة العالمية ، لا سيما لمعالجة دور الشركات المملوكة للدولة ، مثل تلك الموجودة في الصين .

وأضاف المفوض التجاري للاتحاد الأوروبي، إنه يأمل أن يلتزم الجانبان بالتعامل بشكل مشترك مع التحديات الناشئة عن الاقتصادات غير السوقية.

ومن المقرر أن يحضر بايدن قمة الناتو الاثنين المقبل وقمة اخري مع قادة مؤسسات الاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي الولايات المتحدة النزاعات التجارية الناتو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات