3 أكتوبر 2022 07:54 8 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

قفزة في أسعار النفط و الخام الأمريكي يتجاوز مستوى 70 دولار

نفط
نفط

صعدت أسعار النفط خلال تداولات الثلاثاء 9 يونيو، بدعم من توقعات ارتفاع الطلب على الوقود في الاقتصادات الغربية مع قيام حومة الرئيس بايدن بإجراء مباحثات مع الاتحاد الأوروبي و كندا و المكسيك و بريطانيا لاستئناف السفر بعد 15 شهر من التوقف بسبب انتشار الجائحة، كما أظهرت تقديرات معهد البترول الأمريكي بالأمس تراجع مخزونات النفط الخام بمقدار 2.1 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 4 يونيو.

 

فشل المفاوضات بين طهران و الولايات المتحدة

بجانب تبدد احتمالات عودة إمدادات النفط الإيراني عقب تصريجات وزير الخارجية الأمريكى باستبعاد رفع العقوبات المفروضة على طهران، حتى لو تم الاتفاق بين واشطن و طهران فإن هناك عقوبات ستظل سارية.

 

تداولات النفط في بورصة لندن و نيويورك

على جانب التداولات، ارتفعت عقود خام برنت الآجلة تسليم شهر أغسطس 0.17% لتصل إلى 72.34 دولار للبرميل، و قفزت عقود الخام الأمريكي تسليم شهر يوليو بنسبة 0.14% لتسجل 70.15 دولار للبرميل.

 

تقرير آفاق الطاقة في مايو الصادر عن إدارة الطاقة الأمريكية

و طبقاً لتقرير إدارة الطاقة الأمريكية الصادر أمس الثلاثاء، خفّضت الإدارة توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في العامين الحالي والمقبل، بينما رفعت تقديراتها لنمو المعروض من خارج أوبك.

 

نمو الطلب العالمي على النفط

أشار التقرير إلى تراجع توقعات نمو الطلب العالمي على النفط بنحو 5.41 مليون برميل يوميًا في العام الجاري، مقارنة مع 5.42 مليون برميل يوميًا في التقديرات السابقة.

و توقعت نمو الطلب على النفط إلى 3.64 مليون برميل يوميًا في العام المقبل، مقارنة بالتقديرات السابقة البالغة 3.73 مليون برميل يوميًا.

 

نمو المعروض النفطي من خارج أوبك

كما رفعت إدارة معلومات الطاقة تقديراتها لنمو المعروض النفطي من خارج أوبك العام الجاري عند 1.17 مليون برميل يوميًا، مقابل التوقعات السابقة عند 0.96 مليون برميل يوميًا.

وخلال العام المقبل 2022، رفعت الإدارة توقعات لنمو المعروض من خارج دول أوبك إلى 2.95 مليون برميل يوميًا، مقارنة مع 2.90 مليون برميل يوميًا في تقديرات الشهر الماضي.

 

البيانات المنتظرة

تترقب أسواق الطاقة صدور البيانات الرسمية لمخزونات النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم.

مصر 2030
أسعار النفط النفط خام برنت الخام الأمريكي أوبك الولايات المتحدة طهران إدارة الطاقة الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات