18 مايو 2024 19:10 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
رئيس الوزراء: نستهفد تعزيز دور القطاع الخاص لتصل مساهمته في الاقتصاد إلى 65%ضبط 14 طن دقيق أبيض وبلدي مدعم خلال حملات تموينيةالتخطيط: إيرادات قناة السويس بلغت 245,8 مليار جنيهالداخلية: ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيهوزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان الموقف التنفيذي للمشروعات وتوفير السلع للمواطنينغدًا.. بدء تسليم قطع أراضي بيت الوطن للعاملين بالخارج بالمرحلة التكميلية 2 بالعبوروزيرة البيئة تبحث مع صندوق النقد الدولي الحصول على 1.2 مليار دولار ضمن حزمة الدعم”الإنتاج الحربي” تبحث مع شركة صينية تصنيع شبكات الري ومجففات الحبوبتسليم قطع أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج في العبور الجديدة بداية من 21 مايوباحث «الطاقة الذرية» يتمكن من تطوير حلول مبتكرة لاستخدام فطريات نباتات الغابات بالصناعات الدوائيةإنجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال عام 2023| إنفوجرافأسعار النفط تحقق مكاسب أسبوعية بختام التداولات
أخبار السلع أخبار عالمية

تأخر حصاد المحصول يدفع البرازيل عملاق الذرة العالمي إلى الاستيراد من الأرجنتين

الذرة
الذرة

بدأ وصول الشحنات الأولى من الذرة الأرجنتينية إلى البرازيل وذلك نتيجة تأخر حصاد المحصول البرازيلي بجانب ارتفاع الطلب من قبل منتجي اللحوم ما أدي إلي ارتفاع الأسعار المحلية في البرازيل ، حيث اتجهت بعض شركات اللحوم مثل BRF Brasil Foods SA و JBS SA إلى واردات الذرة .

وفقًا لوكالة كارجونيف البحرية  وصلت شحنة بحوالي 35 ألف طن في نهاية مايو عن طريق ميناء باراناغوا وجاءت الشحنة الثانية بحوالي 30 ألف طن عن طريق ريو غراندي منتصف الأسبوع الماضي .  واضافة الوكالة ، إنه من المنتظر وصول أربع سفن أخرى خلال الشهر الجاري 

وقال رئيس جمعية البروتين الحيواني البرازيلي (ABPA) ، ريكاردو سانتين ، في مقابلة ان السفن قد وصلت بالفعل وتم تفريغ حمولتها، وهناك أيضا واردات من القمح وليس الذرة فقط لتغذية الحيوانات، واضاف إن أسعار أعلاف الإنتاج الحيواني والداجني قد ارتفعت بشكل حاد .

وقالت شركة جي بي إس العملاقة لإنتاج اللحوم انها استقبلت سفينة بلغت حمولتها نحو 30 ألف طن من الذرة الأرجنتينية عن طريق ميناء إمبيتوبا .

وأكدت شركة بي آر إف - أكبر مصدر للدواجن في العالم - أنها تستورد الذرة الأرجنتينية ، لكنها امتنعت عن الإدلاء بتفاصيل.

وقالت شركة Cooperativa Central Aurora Alimentos ، ثالث أكبر شركة لإنتاج اللحوم في البرازيل ، إنها تدرس إستيراد الذرة من الأرجنتين لكنها لم تفعل ذلك بعد.

 

توقعات بارتفاع واردات البرازيل من الذرة الأرجنتينية خلال شهر يونيو الجاري

 

بشكل عام ، من المتوقع أن تستورد البرازيل 191 ألف طن من الذرة الأرجنتينية عن طريق السفن في شهر يونيو الجاري ، أي ضعف ما تم شراؤه العام الماضي البالغ 103 آلاف طن ، وفقًا لوزارة الزراعة في البرازيل .

في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام ، استوردت البرازيل بالفعل 758 ألف طن من الذرة ، بزيادة 70٪ تقريبًا عن الفترة نفسها من العام الماضي ، وتم شراؤها بالكامل تقريبًا من باراغواي وشحنها عبر الحدود بالشاحنات البرية.

ومن المتوقع أن تستمر الواردات في النمو خلال العام ، على الرغم من أن محصول الذرة البرازيلي الثاني والأكبر على وشك الحصاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات الذرة البرازيل يونيو 2021
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات