27 مايو 2022 01:51 25 شوال 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
بورصات سلعية

تراجع العقود الآجلة لزيت النخيل في بورصة ماليزيا لأدني مستوي له خلال 4 أشهر

زيت النخيل
زيت النخيل

أغلقت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي ، في جلسة بداية الأسبوع يوم الاثنين ، عند أدنى مستوى لها في أربعة أشهر ، لتواصل خسائرها للجلسة السادسة على التوالي ، متأثرة بهبوط الصادرات الإندونيسية وضعف أسعار زيت الصويا.

حيث سجلت إندونيسيا انخفاضًا بنسبة 18٪ في الصادرات لشهر أبريل مقارنة بالشهر السابق ، مما أثار تساؤلات حول الطلب العالمي على زيت الطعام.

 

إغلاقات بورصة ماليزيا ليوم الاثنين 14 يونيو 2021

زيت النخيل

اقرأ أيضاً

تراجعت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي RBD خلال جلسة اليوم ، في بورصة ماليزيا للمشتقات لشهر يونيو لتغلق عند 957.5 دولار للطن ، مقارنة بمستوى إغلاق جلسة أمس البالغة (1012.50 دولار) ليبلغ مقدار الانخفاض خلال تداولات الجلسة الصباحية اليوم نحو 55 دولار بينما استقرت في الجلسة المسائية من اليوم نفسه .

 

زيت الأولين

كما تراجعت ايضاً العقود الآجلة لزيت الأولين الماليزي RBD خلال جلسة اليوم ، في بورصة ماليزيا للمشتقات لشهر يونيو لتغلق عند 960 دولار للطن ، مقارنة بمستوى إغلاق جلسة الأمس البالغة (1015 دولار) ليبلغ مقدار الانخفاض خلال تداولات الجلسة الصباحية اليوم نحو 56 دولار بينما استقرت في الجلسة المسائية من اليوم نفسه .

 

في الأسبوع الماضي ، سجل النخيل أول انخفاض أسبوعي له في ثلاثة أسابيع ، حيث انخفضت بنسبة 11.3 ٪ بسبب المخاوف بشأن صادرات يونيو الضعيه بجانب توقعات ارتفاع المخزونات والإنتاج.

قال احد المحللون ، ان العقود الآجلة لزيت النخيل الخام في بورصة ماليزيا للمشتقات يتم تداول بانخفاض حاد في أعقاب الزخم الهبوطي في العقود الآجلة لزيت الصويا في بورصة شيكاغو التجارية ، مضيفًا أن انخفاض الطلب أيضًا ساعد في تراجع الأسعار.

وعلي الصعيد الاخر، تراجعت العقود الآجلة لزيت الصويا لشهر يوليو للتداول في بورصة شيكاغو للتجارة خلال تداولات جلسة اليوم ، لتصل إلي 63.85 سنت للرطل بنسبة 4.67% ، وذلك وقت نشر هذا الخبر ، ويعد هذا هو أدنى مستوى لها في ما يقرب من أربعة أشهر ، ويرجع سبب ذلك إلي إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ، تدرس سبل إعفاء مصافي النفط المحلية من تفويضات مزج الوقود الحيوي ، تحت ضغط من النقابات العمالية وأعضاء مجلس الشيوخ .

 

يتأثر زيت النخيل بتحركات أسعار الزيوت ذات الصلة حيث تتنافس على حصة في سوق الزيوت النباتية العالمية.

زيت النخيل زيت الأولين بورصات عالمية الزيوت النباتية أسعار الزيوت بورصة ماليزيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات