6 فبراير 2023 08:32 16 رجب 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
التموين: غرامة وضع نسبة خصم وهمية خلال الأوكازيون تصل إلى 2 مليون جنيه| فيديوملف الطاقة يتصدر مباحثات وزير الخارجية الروسي والمسئولين العراقيينرئيس الوزراء الروماني: مصر الشريك الأول لبلادي في أفريقياتجاوزت 300 مليار دولار.. صادرات المنسوجات والملابس الصينية تحقق نموًا ملحوظًارئيس وزراء غينيا: سنعمل على تذليل العقبات أمام الشركات المصريةلتطوير النقل الجوي ودعم الاقتصاد.. تفاصيل لقاء وزير الطيران بشركات الطيران الخاصة«إيجاس» و«ترانسجاز» الرومانية توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في نقل الغاز الطبيعي”أبو ظبي التجاري” يرفع العائد على شهادتي أكسيلنسي وأمواليبينها الطاقة والزراعة.. رئيس الوزراء يعلن عن أولويات مصر خلال السنوات المقبلةالسياحة والتمويل.. رئيس الوزراء: 101 شركة رومانية تعمل في مصرللتعاون في أبحاث العلوم والتكنولوجيا.. تفاصيل مذكرة التفاهم الموقعة بين مصر ورومانياافتتاح منتدى الأعمال المصري الروماني بمشاركة 61 شركة من البلدين
اقتصاد

”الصحة العالمية” تحذر من تأثير تقليص التمويل البريطاني على الفقراء

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن تقليص بريطانيا لميزانيتها للمساعدات الدولية قد يؤدي لوفاة أو تفاقم حالات ملايين الفقراء حول العالم جراء الأمراض الاستوائية المهملة.


وتابعت المنظمة أن التمويل البريطاني طالما أسهم في تمويل عملية توزيع الأدوية بهدف مكافحة الأمراض الاستوائية في أفقر البلدان، وذلك حسبما أورد راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الخميس.


وأوضحت المنظمة أن بريطانيا كانت تقدم التمويل إلى 19 دولة عبر برنامجها الصحي "تسريع المكافحة المستدامة لأمراض المناطق المدارية المهملة والقضاء عليها"، مضيفةً أنه لا يوجد مصدر تمويل بديل حالي يملأ الفراغ الذي سيتركه البرنامج البريطاني.


وقررت المملكة المتحدة تقليص ميزانية مساعداتها الخارجية السنوية من 0.7% إلى 0.5% من الدخل القومي وهو تقليص يساوي قرابة 4 مليارات جنيه إسترليني.


يشار إلى أن هذه الأمراض تشمل داء الفيل والتراخوما ودودة غينيا وهي من بين 20 مجموعة مرضية تؤثر بشكل رئيسي على الناس في أفقر البلدان، وهي أمراض يمكن الوقاية منها إلا أنه حال إهمال علاجها فإنها تؤدي للوفاة أو التشوهات.

مصر 2030
منظمة الصحة العالمية المملكة المتحدة داء الفيل التراخوما دودة غينيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات