28 فبراير 2024 21:47 18 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
وزير التموين: المعرض الرئيسي لـ”أهلًا رمضان” يضم 124 جناحًا على مساحة 6000 متررئيس الوزراء يفتتح المعرض الرئيسي لـ”أهلًا رمضان” بأرض المعارض| صوروزير الاتصالات يبحث جذب استثمارات جديدة مع عدد من الشركات العالمية| صورمصر تبحث تعزيز التعاون مع ”البنك الأوروبي” بمجالات الهيدروجين الأخضر والتغيرات المناخيةسكك حديد مصر تعلن إجراء جديد بمشروع تحويل خط أبو قير إلى متروالتبادل التجاري والسيارات.. رئيس الوزراء يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع وزير التجارة الصينيوزير المالية: البلدان النامية تحارب في كل الجبهات لتأمين احتياجات المواطنينالحوار الاقتصادي يبحث آليات الاهتمام بالقطاع الصناعي لتطوير المنتج المحليمخزونات النفط الخام الأمريكية ترتفع 4.2 ملايين برميل خلال الأسبوع الماضيتوقعات بتجاوز صادرات البرازيل الزراعية 10 ملايين طن خلال فبرايربحضور ”مدبولي”.. توقع 7 اتفاقيات تعاون بمجال الهيدروجين الأخضر باستثمارات نحو 40 مليار دولارصادرات أوروبا الزراعية للصين ترتفع بشكل ملحوظ خلال عام 2023
اقتصاد

”الصحة العالمية” تحذر من تأثير تقليص التمويل البريطاني على الفقراء

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن تقليص بريطانيا لميزانيتها للمساعدات الدولية قد يؤدي لوفاة أو تفاقم حالات ملايين الفقراء حول العالم جراء الأمراض الاستوائية المهملة.


وتابعت المنظمة أن التمويل البريطاني طالما أسهم في تمويل عملية توزيع الأدوية بهدف مكافحة الأمراض الاستوائية في أفقر البلدان، وذلك حسبما أورد راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الخميس.


وأوضحت المنظمة أن بريطانيا كانت تقدم التمويل إلى 19 دولة عبر برنامجها الصحي "تسريع المكافحة المستدامة لأمراض المناطق المدارية المهملة والقضاء عليها"، مضيفةً أنه لا يوجد مصدر تمويل بديل حالي يملأ الفراغ الذي سيتركه البرنامج البريطاني.


وقررت المملكة المتحدة تقليص ميزانية مساعداتها الخارجية السنوية من 0.7% إلى 0.5% من الدخل القومي وهو تقليص يساوي قرابة 4 مليارات جنيه إسترليني.


يشار إلى أن هذه الأمراض تشمل داء الفيل والتراخوما ودودة غينيا وهي من بين 20 مجموعة مرضية تؤثر بشكل رئيسي على الناس في أفقر البلدان، وهي أمراض يمكن الوقاية منها إلا أنه حال إهمال علاجها فإنها تؤدي للوفاة أو التشوهات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
منظمة الصحة العالمية المملكة المتحدة داء الفيل التراخوما دودة غينيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات