4 أكتوبر 2022 05:55 9 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بارتفاع صادرات قمح البحر الأسود بنسبة 5% ليصل إلى 66 مليون طن خلال موسم 2021/22

القمح
القمح

أشارت بعض التوقعات بأن صادرات القمح من بلاد البحر الأسود " روسيا - أوكرانيا - كازاخستان " من المرجح أن ترتفع في الموسم القادم 2021/22 ، وذلك بدعم من ارتفاع إنتاج المحاصيل والمخزونات بالإضافة إلى زيادة الطلب العالمي.

ومن المتوقع ان تشهد هذه البلدان الثلاثة منافسة شرسة علي الصادرات إلي إفريقيا والشرق الأوسط من قبل دول الاتحاد الأوروبي وذلك لارتفاع محصول القمح في تلك الدول بشكل جيد.

حيث أشارت التوقعات إلى احتمالات ارتفاع  صادرات القمح البحر الأسود من الدول الثلاث بنسبة 5٪ ليصل إلى 66 مليون طن في الموسم الذي سيبدأ في الأول من يوليو القادم ، وأظهر متوسط ​​التقدير أن يصل إجمالي محصول القمح لتلك الدول في عام 2021 إلى 124 مليون طن.

ستظل روسيا أكبر مصدر للقمح في العالم ، مدعومة بمخزون كبير ومحصول أعلى في مناطقها الجنوبية وهي المنطقة الرئيسية لإنتاج وتصدير القمح.

قد تعتمد الصادرات الروسية على قدرة التجار على تكييف مبيعاتهم الآجلة مع ضرائب تصدير الحبوب ، والتي بدأت موسكو تغييرها كل أسبوع اعتبارًا من يونيو الجاري لمعالجة تضخم أسعار الغذاء.

قال أحد التجار ، ان نظام ضريبة الصادرات المتغير هو تحدي رئيسي لا احد يعرف كيف يضع تقدير ضريبة الصادرات في التسعير وتأمين حصتها في السوق.

 

توقعات ارتفاع محصول القمح والذرة الأوكراني خلال موسم 2021/22

 

ومن المتوقع أن يرتفع محصول القمح الأوكراني بشكل قياسي خلال الموسم الجديد ، ما يعني ارتفاع الصادرات الأوكرانية

قال تجار أخر ، من المتوقع إن يكون محصول القمح الأوكراني منخفض الجودة وذلك نتيجة هطول الأمطار في غير مناسب لنمو المحصول من هذا العام مع ارتفاع إنتاج قمح الأعلاف

حيث إن الطلب من بعض البلدان يتحول جزئيا من الذرة باهظة الثمن إلى علف القمح ، لذلك سيكون الطلب عليه أيضا مرتفع.

قد يتسبب ارتفاع محصول الذرة في أوكرانيا ، رابع أكبر مصدر للذرة في العالم ، في تحديات لوجستية مؤقتة لصادرات القمح.

مصر 2030
توقعات صادرات إنتاج القمح روسيا أوكرانيا البحر الأسود موسم 2021/22
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات