19 أبريل 2024 08:27 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

انتهاء الأعمال الخرسانية بـ «البرج الأيقونى » أعلى برج في أفريقيا بالعاصمة الإدارية الجديدة

جانب من الاحتفال بالبرج الأيقونى
جانب من الاحتفال بالبرج الأيقونى

شهد اليوم الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، احتفالية الانتهاء من الأعمال الخرسانية بالبرج الأيقونى، بمنطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو أعلى برج في أفريقيا بارتفاع نحو 400 متر، بحضور مسئولي الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، واستشاري المشروع، ومسئولي شركة (cscec) الصينية المُنفذة للمشروع.

وأوضح الوزير، أننا نشهد حاليًا، معدلات نمو وتسارع في وتيرة البناء في جمهورية مصر العربية بمختلف المشروعات، سواء التي تنفذها شركات المقاولات المصرية، أو التي يتم تنفيذها بالتعاون مع الدول الشقيقة، حيث اكتسب جميع العاملين فى القطاع نمطًا متسارعًا فى عملية التنمية والبناء.

الجزار: اليوم.. نحتفل ونوثق مراحل مختلفة لنمو وتطور الدولة المصرية.. ومستمرون بخطوات واثقة فى تحقيق نمو أكبر بقطاع الإسكان والذى يعد قاطرة للاقتصاد المصري

وخلال كلمته فى الاحتفالية، قال الدكتور عاصم الجزار: اليوم، نحتفل ونوثق مراحل مختلفة لنمو وتطور الدولة المصرية، وتلك المراحل لنا فيها كثير من الشركاء، مؤكدًا أنه في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تم البدء في تنفيذ عدد كبير من المشروعات التنموية، في ربوع مصر المختلفة.

وأكد الوزير على أن الوزارة مستمرة بخطوات واثقة خلال الفترة المقبلة في تحقيق نمو أكبر بقطاع الإسكان، والذي يعد قاطرة للاقتصاد المصري.

عاصم الجزار يتقدم بالشكر لدولة الصين وشركة (cscec) الصينية

اقرأ أيضاً

وتقدم الدكتور عاصم الجزار، بالشكر العميق لدولة الصين الشعبية الشقيقة، ولشركة (cscec) الصينية، المنفذة للمشروع، واستشارى المشروع، ومقاولي الباطن العاملين بالمشروع، وفرق العمل الخاصة بالمشروع من وزارة الإسكان، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضاف وزير الإسكان، أننا نشهد اليوم ثمرة التعاون بين مصر والصين، حيث تمتد جذور التعاون بينهما إلى العديد من السنوات، وسيكون مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، علامة جديدة تُضاف إلى سجل البنائين المصريين، وتعاونهم مع الدول الشقيقة، لجلب وترسيخ التكنولوجيات الحديثة في علوم البناء، وترجمة هذا التعاون إلى أشكال مستمرة من المشروعات التنموية في ربوع الدولة المصرية.

 

تدشين مشروع جديد لتنفيذ عدد من الأبراج بمدينة العلمين الجديدة

أشار الوزير إلى أنه في بداية الأسبوع المقبل، سنشهد تدشين مشروع جديد لتنفيذ عدد من الأبراج بمدينة العلمين الجديدة، بالتعاون مع شركة (cscec) الصينية، وسيكون هذا المشروع أيضًا علامة فارقة في عملية التنمية التى تشهدها الدولة المصرية، ولدينا في الفترة المقبلة العديد من المناسبات للاحتفال بتطور ونمو العديد من المشروعات التنموية الجاري تنفيذها على مستوى الدولة.

وأوضح وزير الإسكان، أنه وبالتزامن مع تنفيذ الأعمال الخرسانية بالبرج الأيقوني، يتم تنفيذ أعمال الهيكل المعدني، وكذا أعمال التشطيبات الداخلية، مشيرًا إلى قرب انتهاء أعمال الواجهات الزجاجية لعدد من الأبراج بمنطقة الأعمال المركزية، وذلك بالتوازى مع تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية، علما بأنه سيتم تسليم أحد الأبراج بداية العام المقبل 2022، على أن تتوالى تسليمات باقي الأبراج خلال العام نفسه.

 

 

وزير الإسكان : مشروع منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، يتم تنفيذه لأول مرة بمصر

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن مشروع منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، يتم تنفيذه لأول مرة بمصر، وهو يحقق جودة الحياة، ويضاهى المشروعات المماثلة على مستوى العالم، حيث تضم منطقة الأعمال المركزية 20 برجًا باستخدامات متنوعة، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

وقال مدير شركة (cscec) الصينية، إننا نشهد اليوم هذه اللحظة التاريخية، لاكتمال الهيكل الخرساني لأطول برج فى إفريقيا، وهو نتاج للتعاون المشترك بين مصر والصين، حيث إن مصر هى أول دولة عربية وإفريقية تقيم علاقات دبلوماسية مع الصين، وهي علاقات شراكة استراتيجية شاملة، وتتطور باستمرار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البرج الأيقوني العاصمة الإدارية الجديدة القاهرة الأعمال المركزية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات